وأنت ابن الطيبة - بقلم: المحامي شادي الصح من عرابة
ترتاح قلبياً عندما تلتقي به، فهو علامة من علامات اللغة العربية، الأستاذ عبد الرحيم الشيخ يوسف من الطيبة، ذلك الرجل الذي يحبه الجميع. جاء برفقة صديقه، الدكتور أحمد عازم، ابن الطيبة أيضاً، لحضور أمسية تكريمية لصديقهما
تصوير: أنوار أبو حجول ونادي حيفا الثقافي
الكاتب والأديب محمد علي سعيد، في نادي حيفا الثقافي.
سلمت عليهما، فرحّبت بهما قائلاً: “أهلاً بكما وبالطيبة”، فرد عليّ باسماً وقال:
“وأنت ابن الطيبة، تزور تلفزيونها دائماً.” فقلت هذا تلفزيون العالم كله. كم سررنا بلقائهما، وكم زاد حضورهما من بهاء الأمسية، حتى قبل أن تبدأ كلمات الاحتفاء بمحمد علي سعيد، أمام جمهور غفير امتلأت به القاعة.
كان يجلس في المقدمة، ينصت بتركيز إلى المتحدثين، يصقل كل كلمة تمرّ في ذهنه، يحاورها، يزنها، فهو من يعرف كيف تُصقل الشخصيات كما تُصقل الكلمات.
أسعدني كثيراً لقاءه الحميمي مع صديقه ابن الطيبة، الدكتور أحمد عازم، في هذه الأمسية التي جمعت المحبة والوفاء والأدب في آن.


















من هنا وهناك
-
أمير مخول يكتب: انتخابات الكنيست.. الخطر الوجودي يتطلب سلوكا استثنائيا
-
المحامي علي أحمد حيدر يكتب: إسرائيل وصيرورة الانهيار المؤسساتي والأخلاقي
-
بين الوحدة والقيادة: ماذا تكشف أزمة القائمة المشتركة عن واقع المجتمع العربي؟
-
مقال: أزمة "الكونكور": تململ الأجيال وتآكل العقد الاجتماعي في إيران - بقلم: د. سامي خاطر
-
المربية ألمازة جبارة من الطيبة تكتب: على عتبة نهاية عام دراسي استثنائي
-
‘حين تصبح الكلمة الطيبة مصدر إزعاج: ماذا تغيّر فينا؟‘ - بقلم: منير قبطي
-
‘اجتماع الناصرة يفتح الباب أمام مرحلة جديدة في تشكيل القائمة المشتركة‘ - بقلم: كمال إبراهيم
-
‘حجر الزاوية أم فخ حزبي؟ القائمة المشتركة وبؤس الخطاب الاستعلائي‘ - بقلم: المحامي شادي الصح
-
مقال: المحاصصة الحمائلية وبدعة التناوب - بقلم: نضال حايك ومحمد قدح
-
‘ العمر رحلة قصيرة شاقّة وممتعة ‘ - بقلم: جميل السلحوت





أرسل خبرا