أحببت شابًا واعترفت له بماضيّ ولكنه لم يعد يتقبلني، فما العمل؟
مرحباً، أنا بنت، كنت في علاقة مع شاب لمدة سنة وشهرين، وبعد أول شهرين من علاقتنا صارحته بماضيّ، وبأني تعرضت للاغتصاب، ولكني لا زلت بكراً.

صورة للتوضيح فقط -تصوير fizkes-shutterstock
نعم أنا ذهبت إلى المكان بإرادتي، ولكن ما حدث لم يمكن بإرادتي، وقد تبت، وعملت كل شيء حتى أكفر عن ذنبي، ثم وثقت بالشخص الذي تعرفت إليه، لأني لا أريد أن أكون قد خدعته، رغم أنه كان بإمكاني الستر على نفسي.
واجهنا مشاكل، وقال لي: يمكنه حل الموضوع مع نفسه مع الوقت، ولكن الآن بعد سنة وشهرين نواجه مشكلة أنه لا يمكنه التقبل والتخطي، ولا يمكنه أن يتقبل في نفسه أن يكون معي، وتبريره أنه حتى لو لم يعرف أحد بالموضوع، فالشخص الذي حدث معه الشيء يعرف، وربما نراه بالصدفة فماذا سيفكر؟ سيقول: إنه ديوث!
ماذا نفعل؟ نحن نريد الزواج، ونحب بعضنا، ولكن أتعبني هذا الموضوع، ولا أريد أن أخسره، ولا أعرف كيف أغير رأيه أو أقنعه بالموضوع!
من هنا وهناك
-
بسبب صدمة مررت بها أصابتني أعراض عديدة، فما العلاج؟
-
وساوس الطلاق تهاجمني عند استيقاظي من النوم، فكيف أقاومها؟
-
اقترب موعد زواجي، وما زلت أخاف من النوم وحيداً!
-
معيار الحياة الإيجابية في الإسلام وآثارها
-
كنت من المحافظين على الصلاة ثم حدت عن الطريق، فكيف أتوب؟
-
انكسرت مراراً وضغوطي النفسي جعلتني شخصاً غير سوي!
-
أختي تحادث شابًا وتقول إنه سيتقدم إليها، فكيف أقوم بتوجيهها؟
-
أرغب في البدء بطلب العلم الشرعي ولا أعرف الطريقة المناسبة
-
هل غسيل الكلى يجعل المريض يعيش حياة طبيعية ومستقرة؟
-
تنازل المرأة عن بعض الشروط التي اشترطها أهلها





التعقيبات