شابة : عندما أرى فتيات جميلات أنظر إلى نفسي وأحزن!
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. بدايةً: لا أعلم كيف أطرح هذا الأمر، لكنني شابة لست جميلة كثيرًا، أو بالأحرى: جمالي أقل من المستوى العادي بكثير.
تصوير triocean- shutterstock
وعندما أرى فتيات أخريات جميلات جدًّا، أنظر إلى نفسي وأحزن، وأتمنى لو أن جمالي كان نصف جمالهنَّ.
دعوت الله كثيرًا في ليلة القدر أن يزيدني جمالًا، ولكن لا أعرف ما حكم هذا الدعاء، مع العلم أنني فتاة متدينة إلى حدٍّ ما، وأعلم أن جمال الوجه ليس كل شيء، وأن الله يحاسب الإنسان على ما في قلبه وتقواه، لا على مظهره.
لكن ذهابي إلى الجامعة ورؤيتي للفتيات الجميلات يجعلني دائمًا أشعر بالحزن، وأحيانًا أبكي عندما أكون وحدي، وسؤالي هو:
- هل أنال أجرًا على صبري؛ لأنني غير جميلة؟
- وهل إذا دعوتُ الله أن يزيدني جمالًا، يُعتبر هذا من الاعتداء في الدعاء؟
والله، إنني أثق في تقدير الله لي، ولكنني حين أنظر إلى نفسي في المرآة، أحزن وأبكي.
أرجو منكم الرد سريعًا، وجزاكم الله خيرًا عن كل مسلم ومسلمة.
من هنا وهناك
-
بسبب صدمة مررت بها أصابتني أعراض عديدة، فما العلاج؟
-
وساوس الطلاق تهاجمني عند استيقاظي من النوم، فكيف أقاومها؟
-
اقترب موعد زواجي، وما زلت أخاف من النوم وحيداً!
-
معيار الحياة الإيجابية في الإسلام وآثارها
-
كنت من المحافظين على الصلاة ثم حدت عن الطريق، فكيف أتوب؟
-
انكسرت مراراً وضغوطي النفسي جعلتني شخصاً غير سوي!
-
أختي تحادث شابًا وتقول إنه سيتقدم إليها، فكيف أقوم بتوجيهها؟
-
أرغب في البدء بطلب العلم الشرعي ولا أعرف الطريقة المناسبة
-
هل غسيل الكلى يجعل المريض يعيش حياة طبيعية ومستقرة؟
-
تنازل المرأة عن بعض الشروط التي اشترطها أهلها





التعقيبات