تحققت الغاية من الخطوبة لكن أهلي غير موافقين على العقد!
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أنا مخطوبة منذ سنة ونصف، وقد أخبرني خطيبي مؤخرًا بحكم المكالمات بين المخطوبين، وأنها لا تجوز إلا بضوابط شرعية محددة، نحاول الالتزام بهذه الضوابط، وتبنا عمّا كان قبل ذلك من مكالمات.
تصوير Stock-Asso-shutterstock
لكن خطيبي لا يزورنا في البيت إلا مرةً في الشهر تقريبًا، وأحيانًا أقل، وتلك هي عادات أهلينا، نحن نطلب من أهلنا أن نعقد القِران، لأن الغاية من الخطوبة قد تحققت بالنسبة لنا، فقد ارتضيته زوجًا لي، وهو ارتضاني كذلك، فلا داعي لطول مدة الخطوبة أكثر من ذلك، درءًا للفتنة أيضًا.
لكن أهلنا غير موافقين، بسبب العادات والتقاليد، وأيضًا لأن موعد الدخول غير محدد بعد نظرًا لظروف معينة، فهل هناك إثم على والدينا لعدم موافقتهم على العقد؟ فقد سمعت شيخًا يقول ذلك، وما رأيكم في قضيتنا؟ هل الأفضل ألا نعقد القِران، لأننا لا نعلم بعد موعد الدخول، أم نعقده تجنبًا لأي فتنة؟ مع العلم أننا على دراية تامة بضوابط العلاقة بعد عقد القران، ونسأل الله أن يثبتنا، ويرضى عنا، ويبارك لنا في زواجنا.
من هنا وهناك
-
بسبب صدمة مررت بها أصابتني أعراض عديدة، فما العلاج؟
-
وساوس الطلاق تهاجمني عند استيقاظي من النوم، فكيف أقاومها؟
-
اقترب موعد زواجي، وما زلت أخاف من النوم وحيداً!
-
معيار الحياة الإيجابية في الإسلام وآثارها
-
كنت من المحافظين على الصلاة ثم حدت عن الطريق، فكيف أتوب؟
-
انكسرت مراراً وضغوطي النفسي جعلتني شخصاً غير سوي!
-
أختي تحادث شابًا وتقول إنه سيتقدم إليها، فكيف أقوم بتوجيهها؟
-
أرغب في البدء بطلب العلم الشرعي ولا أعرف الطريقة المناسبة
-
هل غسيل الكلى يجعل المريض يعيش حياة طبيعية ومستقرة؟
-
تنازل المرأة عن بعض الشروط التي اشترطها أهلها





التعقيبات