أشعر بالنقص الشديد جراء انتقاد أمي وإخواني لي.. ماذا أفعل؟
10-09-2022 07:38:45
اخر تحديث: 10-09-2022 10:38:45
السلام عليكم.. عمري 13عامًا، منذ كنت طفلة إلى الآن وأنا لا يسمح لي بالخروج من البيت، مما أثر علي كثيرًا، وجعلني لا أستطيع التواصل مع الناس،

صورة للتوضيح فقط - تصوير: Daisy-Daisy - istock
لا أعرف كيف أشتري من الدكان، أو التحدث مع معلمتي في المدرسة، وصديقة واحدة يبدو أنها لم تعد صديقتي الآن، ووالداي يتشاجران كل يوم مما يصل إلى الضرب والشتم، وإدخالنا في هذه المعارك، وإجبارنا على الوقوف كأحزاب ضد بعضنا، وهذا جعلني أعيش كما لو أنني وحدي أتخيل التحدث، ولا أحدثهم ولا أحد يحدثني إلا نادرًا.
لا أحد من إخوتي يعاملني جيدًا، فهم يعاملونني كالخادمة، أخواتي الصغيرات ينفرن مني حينما أدخل للغرفة، فيخرجن فور دخولي، أبي شبه لا أراه، أشعر أنني منبوذة، وكل ما أفعله هو التخيل، أشعر بالضيق من بيتنا؛ لأنه صغير جدًا، وعددنا 9. ماذا أفعل؟
من هنا وهناك
-
بسبب صدمة مررت بها أصابتني أعراض عديدة، فما العلاج؟
-
وساوس الطلاق تهاجمني عند استيقاظي من النوم، فكيف أقاومها؟
-
اقترب موعد زواجي، وما زلت أخاف من النوم وحيداً!
-
معيار الحياة الإيجابية في الإسلام وآثارها
-
كنت من المحافظين على الصلاة ثم حدت عن الطريق، فكيف أتوب؟
-
انكسرت مراراً وضغوطي النفسي جعلتني شخصاً غير سوي!
-
أختي تحادث شابًا وتقول إنه سيتقدم إليها، فكيف أقوم بتوجيهها؟
-
أرغب في البدء بطلب العلم الشرعي ولا أعرف الطريقة المناسبة
-
هل غسيل الكلى يجعل المريض يعيش حياة طبيعية ومستقرة؟
-
تنازل المرأة عن بعض الشروط التي اشترطها أهلها





أرسل خبرا