شكوت أختي سيئة التصرف لزوجها، فهل أخطأت؟
السلام عليكم.. مشكلتي مع أختي الأصغر مني، فهي مسيئة جدًا لي، عملت مشاكل كثيرة، وفي كل مرة أتفادى المشاكل، وأقول هي أختي، ولا يجب عليّ قطع صلة الرحم، لكن هي فهمت صمتي بشكل آخر،

صورة للتوضيح فقط - تصوير: Ahmet Misirligul - shutterstock
فتمادت في طريقتها السيئة، تكلمت مع والدي لإيقافها، علماً أن معاملتها مع الوالدين كلها إساءة، وسب وشتم، إلى حد أنهما يخشان الكلام معها، فلم أجد حلاً، فشكوتها لزوجها، وكانت نيتي أن يتكلم معها؛ لأنها تمادت كثيرًا في تصرفاتها وإيذائها لي وللوالدين، وقلت له: إذا لم توقف إهاناتها، فسوف تكون المحاكم الحل الأخير بيننا.
هل أخطأت عندما شكوتها لزوجها؟ والله أعلم بنيتي، فهي أخطأت كثيرًا معي، وأساءت لي بالكلام الجارح والأفعال السيئة، وصلت إلى أني مرضت وانصدمت من أن أختي يمكن أن تتعامل معي بهذه الطريقة، لم أستطع تحمل كل ما قامت به، والله شاهد على كل كلمة كتبتها، وأطلب من الله أن يغفر لي إن أخطأت في أني شكوتها لزوجها!
من هنا وهناك
-
كلما اتخذت قرارًا بعد التخرج ترددت وغيرته، فما نصيحتكم لي ؟
-
بسبب صدمة مررت بها أصابتني أعراض عديدة، فما العلاج؟
-
وساوس الطلاق تهاجمني عند استيقاظي من النوم، فكيف أقاومها؟
-
اقترب موعد زواجي، وما زلت أخاف من النوم وحيداً!
-
معيار الحياة الإيجابية في الإسلام وآثارها
-
كنت من المحافظين على الصلاة ثم حدت عن الطريق، فكيف أتوب؟
-
انكسرت مراراً وضغوطي النفسي جعلتني شخصاً غير سوي!
-
أختي تحادث شابًا وتقول إنه سيتقدم إليها، فكيف أقوم بتوجيهها؟
-
أرغب في البدء بطلب العلم الشرعي ولا أعرف الطريقة المناسبة
-
هل غسيل الكلى يجعل المريض يعيش حياة طبيعية ومستقرة؟





التعقيبات