زميلتي تعلقت بي ولكني قطعت علاقتي بها، فهل ظلمتها؟
23-07-2023 09:44:37
اخر تحديث: 24-07-2023 08:50:00
مرحبا.. أنا شاب، عمري 28 سنة، تعرفت إلى فتاة في الجامعة، جمعتني بها علاقة صداقة امتدت لسنوات، ولكن بدأت تتغير مشاعرها تجاهي لمشاعر عاطفية، وقد أحسست بهذا الشيء،

صورة للتوضيح فقط - تصوير: Kateryna Onyshchuk - shutterstock
ولكن للأسف أنانيتي منعتني من وضع حد لهذه العلاقة، وأيضًا خوفي من أن أجرح هذه الفتاة، فاستمررت معها ولكن بدون إعطاء أي وعود أو مبادلتها نفس المشاعر.
في الفترة الأخيرة أحسست بأن ما أفعله ظلم للفتاة، وأنه يجب أن أضع حدًا لهذه العلاقة، فتحدثت معها وصارحتها بأني لا أستطيع مبادلتها نفس المشاعر؛ لأن ظروفي الحالية لا تسمح لي بالارتباط بها، ولكن هذا الشيء جعلها تحزن وتصفني بالأناني، وأنا أعترف بأني أناني، وأسأل الله عز وجل أن يغفر لي ظلمي لهذه الفتاة بدون قصد.
كيف أجعل ضميري يرتاح من هذا الموضوع؟ وهل ما فعلته كان صائبًا أم لا؟
جزاكم الله خيرًا مقدمًا.
من هنا وهناك
-
بسبب صدمة مررت بها أصابتني أعراض عديدة، فما العلاج؟
-
وساوس الطلاق تهاجمني عند استيقاظي من النوم، فكيف أقاومها؟
-
اقترب موعد زواجي، وما زلت أخاف من النوم وحيداً!
-
معيار الحياة الإيجابية في الإسلام وآثارها
-
كنت من المحافظين على الصلاة ثم حدت عن الطريق، فكيف أتوب؟
-
انكسرت مراراً وضغوطي النفسي جعلتني شخصاً غير سوي!
-
أختي تحادث شابًا وتقول إنه سيتقدم إليها، فكيف أقوم بتوجيهها؟
-
أرغب في البدء بطلب العلم الشرعي ولا أعرف الطريقة المناسبة
-
هل غسيل الكلى يجعل المريض يعيش حياة طبيعية ومستقرة؟
-
تنازل المرأة عن بعض الشروط التي اشترطها أهلها





التعقيبات