وزيرة المواصلات تخطط لرفع مخالفة استخدام السائقين للهاتف النقال لـ 10 الاف شيكل
أعلنت وزيرة المواصلات في سياق مشاركتها بمؤتمر المواصلات، البنى التحتية والطاقة التي نظمها موقع "واي نت" العبري وصحيفة "يديعوت احرونوت"، انها تسعى الى رفع قيمة مخالفة استخدام الهاتف النقال لدى قيادة السيارة الى 10 الاف شيكل.
الشرطة تقوم بحملة واسعة النطاق ضد المخالفات المرورية - الفيديو للتوضيح فقط | تصوير: الشرطة
وربطت الوزيرة ميري ريغف خلال مداخلتها في المؤتمر بين التصرفات الشخصية لجمهور السائقين وبين ارتفاع أعداد حواد الطرق، وقالت "ان الأساس هو المسؤولية الشخصية للسائقين، اذ ان أساس المخاطر التي تؤدي لحوادث الطرق سببها العامل الإنساني: السياقة تحت تأثير الكحول، أو السياقة تحت تأثير التعب أو استخدام الهاتف النقال".
وأعلنت الوزيرة ريغق انه من أجل مكافحة حوادث الطرق ستعمل الشرطة على رفع قيمة المخالفة لمن يكتب رسالة نصية وهو يقود سيارة لـ 10 الاف شيكل، دون الحاجة للمثول أمام المحكمة، وفي حال تكرار المخالفة من قبل السائق قد تتم مصادرة سيارته.
شرطي يكتب مخالفة سير - الصورة للتوضيح فقط | تصوير: الشرطة
من هنا وهناك
-
ابتكار صمد لأكثر من 20 عامًا … هل ينتهي عصر قرص iDrive من BMW؟
-
هوندا تغيّر خطتها الكهربائية وتراهن على الهايبرد بسيارات جديدة في 2028
-
مرسيدس AMG GT الكهربائية القادمة تزأر كأنها تملك محرك V8
-
أودي Q9 موديل 2027 تكشف فخامة داخلية غير مسبوقة بثلاثة صفوف من المقاعد
-
تويوتا كورولا كروس تحصل على ميزة فاخرة مستوحاة من رولز رويس كولينان
-
نيسان إلغراند الجديدة تظهر بنسخ أكثر فخامة
-
بي ام دبليو iX3 2027 تصدم السوق: أرخص من البنزين ومدى يهزم تسلا
-
كيا تكشف عن سيارة إكسيد المحدثة
-
بوجاتي ميسترال Fly Bug.. تحفة نادرة مستوحاة من أجنحة حشرة اليعسوب
-
تقديم طلب دعوى قضائية تمثيلية بحوالي 200 مليون شيكل ضد شركة السيارات الصينية ‘بي واي دي‘





أرسل خبرا