هل يمكن أن تكون المشادة بيني وبين أختي سببًا في مرضها؟
السؤال : كنت قد أرسلت استشارة، وذكرت فيها أنني في آخر شهر قبل ظهور الأعراض لم ألاحظ حدوث أي خلافات أو مشاكل بيننا، ولكن، وبما أن السنوات قد مرت، لم أتذكر تلك المشكلة التي حدثت قبل ظهور الأعراض بأيام،
تصوير aslysun-shutterstock
وقد قالت لي أختي: "أنتِ تفتعلين معي مشكلة بسبب اعتراضي على عودتك لزوجك"؛ لأننا قبلها بدقائق فقط كنا نتحدث في الموضوع، وكان بالفعل كذلك.
فهل من الممكن أن تكون هذه المشكلة قد تسببت في ظهور الأعراض؟ مع العلم أنه طوال ذلك الشهر لم تحدث أي مشكلة أخرى، فهل يمكن أن تكون هذه المشادة الكلامية هي السبب في مرضها؟ أم أن الألم كان فقط بسبب فراقها لي؟
أنا لا أشعر بالذنب، إن شاء الله؛ لأن هذا من سنن الحياة، لكن ما يشعرني بالذنب هو احتمال أن تكون تلك المشادة الكلامية هي السبب، مع العلم أنه قبلها بشهر، حدثت مثل هذه المشادات أربع مرات، ولم يظهر عليها أي شيء، فهل تكون صدمتها بتغيير رأيي هي السبب؟
من هنا وهناك
-
بسبب صدمة مررت بها أصابتني أعراض عديدة، فما العلاج؟
-
وساوس الطلاق تهاجمني عند استيقاظي من النوم، فكيف أقاومها؟
-
اقترب موعد زواجي، وما زلت أخاف من النوم وحيداً!
-
معيار الحياة الإيجابية في الإسلام وآثارها
-
كنت من المحافظين على الصلاة ثم حدت عن الطريق، فكيف أتوب؟
-
انكسرت مراراً وضغوطي النفسي جعلتني شخصاً غير سوي!
-
أختي تحادث شابًا وتقول إنه سيتقدم إليها، فكيف أقوم بتوجيهها؟
-
أرغب في البدء بطلب العلم الشرعي ولا أعرف الطريقة المناسبة
-
هل غسيل الكلى يجعل المريض يعيش حياة طبيعية ومستقرة؟
-
تنازل المرأة عن بعض الشروط التي اشترطها أهلها





التعقيبات