أواجه عوائق كثيرة في حياتي ..هل لها علاقة بالعين والحسد؟
السلام عليكم ورحمة الله وبركته ، سؤالي هو أنني أواجه عوائق كثيرة في حياتي، فعلى سبيل المثال: عندما أسعى للحصول على وظيفة، لا أحصل عليها بسهولة، وإن حصلت عليها وبدأت العمل، لا تمر سوى بضعة أيام حتى تبدأ المشكلات،

تصوير Pixel-Shot-shutterstock
فأضطر إلى تركها، وحتى عندما أقرر البدء بمشروع، تكون بدايته جيدة، لكن سرعان ما يفشل.
أما من ناحية المال: فعندما أبدأ بادخار أموالي لشراء شيء أحتاجه، تأتيني مصيبة مفاجئة، لا أعلم من أين! فأخسر ما ادخرته وأعود إلى نقطة الصفر، ومضت سنوات وأنا على هذا الحال.
ذهبت إلى بعض الرقاة، فقال بعضهم: إن ما أعاني منه هو عين أو حسد. لكن حياتي لا تتغير إلى الأفضل، والآن أنا بلا عمل، ولا مال، ولا مأوى، رغم أنني لا أكف عن السعي للعثور على عمل، حتى أصبحت أعمل أعمالًا يومية، فقط لأضمن قوت يومي، ولا أدري كيف أصبحت حالتي على هذا النحو، رغم أنني محافظ على صلاتي وأذكاري! .
من هنا وهناك
-
بسبب صدمة مررت بها أصابتني أعراض عديدة، فما العلاج؟
-
وساوس الطلاق تهاجمني عند استيقاظي من النوم، فكيف أقاومها؟
-
اقترب موعد زواجي، وما زلت أخاف من النوم وحيداً!
-
معيار الحياة الإيجابية في الإسلام وآثارها
-
كنت من المحافظين على الصلاة ثم حدت عن الطريق، فكيف أتوب؟
-
انكسرت مراراً وضغوطي النفسي جعلتني شخصاً غير سوي!
-
أختي تحادث شابًا وتقول إنه سيتقدم إليها، فكيف أقوم بتوجيهها؟
-
أرغب في البدء بطلب العلم الشرعي ولا أعرف الطريقة المناسبة
-
هل غسيل الكلى يجعل المريض يعيش حياة طبيعية ومستقرة؟
-
تنازل المرأة عن بعض الشروط التي اشترطها أهلها





التعقيبات