بعد عقد القران: أفكر في الانفصال لأنه لن يكون لي سكن مستقل!
السؤال : تمت خطبتي من شاب بعد تقدمه لي بأسبوع، ثم بعد شهر تم العقد الشرعي، كنت مترددة في مسألة العقد، لكن قبلت لإصرار الشاب، وكذلك حتى أتكلم معه براحتي وأعرفه جيدًا، كان هناك دومًا شعور بأن هذه الزيجة لا تناسبني،

تصوير Nicoleta Ionescu-Shutterstock
وخفت أن أفسخ الخطبة مبكرًا؛ لأني لم أرد جرح مشاعره كونه يحبني، وكذلك لانتشار خبر خطبتي.
وبعد العقد الآن ما زلت أشعر أن هذا الزواج غير مناسب لي؛ خاصة أننا سوف نسكن في منزل أهله، وهذا شيء لا أريده، حيث لا توجد خصوصية، وكذلك لوجود إخوته الرجال، وهو لا يستطيع توفير سكن مستقل بعد، ولا يستطيع تأجيل الزفاف إلى حين ذلك، فبماذا تنصحونني؟
مع العلم اني قبلت مبدئيًا بذلك يوم خطبني، لكني فكرت في الأمر، ولم أستطع تقبله للأسباب التي ذكرت، فأعدت طرح الموضوع مرارًا، وأكدت عليه، وفي كل مرة يخبرني بنفس الأمر، فهل أنا مخطئة؟
وهل سيكون علي إثم إذا انفصلت عنه؟ وهل يعتبر طلاقًا بدون دخول في هذه الحالة؟
من هنا وهناك
-
بسبب صدمة مررت بها أصابتني أعراض عديدة، فما العلاج؟
-
وساوس الطلاق تهاجمني عند استيقاظي من النوم، فكيف أقاومها؟
-
اقترب موعد زواجي، وما زلت أخاف من النوم وحيداً!
-
معيار الحياة الإيجابية في الإسلام وآثارها
-
كنت من المحافظين على الصلاة ثم حدت عن الطريق، فكيف أتوب؟
-
انكسرت مراراً وضغوطي النفسي جعلتني شخصاً غير سوي!
-
أختي تحادث شابًا وتقول إنه سيتقدم إليها، فكيف أقوم بتوجيهها؟
-
أرغب في البدء بطلب العلم الشرعي ولا أعرف الطريقة المناسبة
-
هل غسيل الكلى يجعل المريض يعيش حياة طبيعية ومستقرة؟
-
تنازل المرأة عن بعض الشروط التي اشترطها أهلها





التعقيبات