هل من الممكن أن يجمع الله بيني ومن أحب بعد أن تبنا؟
السؤال : هل من الممكن أن يجمع الله بيني وبين من أحب بعد التوبة والندم، والتوقف عن التجاوزات التي فعلناها؟ فقد كنت أتحدث مع فتاة، وهي زميلتي في الجامعة منذ ٣ سنوات، في أمور الحياة والدراسة،
هل من الممكن أن يجمع الله بيني ومن أحب بعد أن تبنا؟
ثم أعجب كل منا بالآخر، وبعد مرور فترة اعترف كل منا بحبه للآخر، وكانت نيتي هي انتظار الانتهاء من الدراسة ثم خطبتها، لكن في آخر سنة من ال ٣ سنوات حدثت العديد من التجاوزات المحرمة بيننا من دون وعي، وكانت تحدث بيننا الكثير من الخلافات على غير المعتاد، وشعرنا أن كل هذا بسبب التجاوزات التي فعلناها.
أدركنا خطأنا وندمنا على هذا الفعل، وتوقفنا عنه فوراً؛ لأننا نخشى أن لا يبارك الله في هذه العلاقة، وأصبحنا الآن مجرد زملاء في الجامعة، دون أي تواصل يذكر. هل يتوب الله علينا، وتفتح لنا صفحة جديدة، أم أنه لن يبارك الله في هذه العلاقة؟ وكيف يمكن لنا أن نسامح أنفسنا على ما فعلنا؟
تصوير Nicoleta Ionescu-Shutterstock
من هنا وهناك
-
بسبب صدمة مررت بها أصابتني أعراض عديدة، فما العلاج؟
-
وساوس الطلاق تهاجمني عند استيقاظي من النوم، فكيف أقاومها؟
-
اقترب موعد زواجي، وما زلت أخاف من النوم وحيداً!
-
معيار الحياة الإيجابية في الإسلام وآثارها
-
كنت من المحافظين على الصلاة ثم حدت عن الطريق، فكيف أتوب؟
-
انكسرت مراراً وضغوطي النفسي جعلتني شخصاً غير سوي!
-
أختي تحادث شابًا وتقول إنه سيتقدم إليها، فكيف أقوم بتوجيهها؟
-
أرغب في البدء بطلب العلم الشرعي ولا أعرف الطريقة المناسبة
-
هل غسيل الكلى يجعل المريض يعيش حياة طبيعية ومستقرة؟
-
تنازل المرأة عن بعض الشروط التي اشترطها أهلها





التعقيبات