هل أترك دراسة الطب لاضطراري لكشف ذراعي للتعقيم؟
أنا طالبة أدرس الطب، اخترته لأجل الجراحة بالدرجة الأولى، ولست مهتمةً بأي تخصص غيره، ولا يروقني العمل في العيادات، ولكن المصيبة أنه يلزمني في الغسيل الجراحي -التعقيم قبل الجراحة- والكشف عن ذراعي،
هل أترك دراسة الطب لاضطراري كشف ذراعي للتعقيم؟
ولا يوجد مكان أستتر فيه، بمعنى إما أن أنسى حلمي هذا، أو أن أدوس على ضميري، وأغسل ولا أبالي، لأنكم تعلمون أن موضوع التعقيم والغسل يأخذ نصف ساعة على الأقل، ولا يمكنني التملص منه أبدًا.
والآن أفكر في ترك الطب، والجلوس في البيت، فهل يجوز في الدين أن أكشف عن ذراعي أم لا؟ لأنني بناء عليه سأقرر هل أكمل أم لا؟ مع العلم أنني في السنة الثالثة، وأعلم أنكم ستقولون لي: حاولي، ولكن أؤكد لكم أن الأمل معدوم في الأمر.
حتى تخصص طب النساء والتوليد -تخصص جراحي-، يعني لا مناص من الأمر أبدًا، وهناك تخصصات أخرى بلا جراحة، ولكنني لا أريدها.
تصوير kasarp studio-Shutterstock
من هنا وهناك
-
بسبب صدمة مررت بها أصابتني أعراض عديدة، فما العلاج؟
-
وساوس الطلاق تهاجمني عند استيقاظي من النوم، فكيف أقاومها؟
-
اقترب موعد زواجي، وما زلت أخاف من النوم وحيداً!
-
معيار الحياة الإيجابية في الإسلام وآثارها
-
كنت من المحافظين على الصلاة ثم حدت عن الطريق، فكيف أتوب؟
-
انكسرت مراراً وضغوطي النفسي جعلتني شخصاً غير سوي!
-
أختي تحادث شابًا وتقول إنه سيتقدم إليها، فكيف أقوم بتوجيهها؟
-
أرغب في البدء بطلب العلم الشرعي ولا أعرف الطريقة المناسبة
-
هل غسيل الكلى يجعل المريض يعيش حياة طبيعية ومستقرة؟
-
تنازل المرأة عن بعض الشروط التي اشترطها أهلها





أرسل خبرا