سيدة: كيف أتعامل مع زوجي وهو يستثير عصبيتي بأسلوبه؟
السؤال : أنا متزوجة منذ سنة ونصف، تزوجنا عن طريق الحب، لكن تحدث مشاكل كثيرة بيننا، وسبب المشاكل هو العناد، والرد والغضب والعصبية.
أمس حدثت مشكلة كبيرة، وزوجي أخبرني بأن لا أرد، لكني لم أتمالك عصبيتي، وطلعت مني كلمات أزعجت زوجي، بحيث أخبرته بأنه رجل وسخ، لا يعرف التحدث، ودائماً تحدث بيننا نفس المشاكل.
ما الحل برأيكم؟ زوجي كلما تحدث مشكلة لا يصلح أي شيء، وأنا في كل مشكلة أعتذر عن أسلوبي وتصرفي، لكن زوجي لا يعتذر، وبعد ذلك نتخاصم، وعلى نفس المشكلة.
زوجي حين يتكلم لا بد أن أسكت، وأنا عند الغضب لا أتحكم بلساني، ويوجد بيننا طفل، وزوجي يقول لي بأنه يكرهني جداً، وباق معي فقط من أجل الطفل، ولأنه يريد الطلاق وترك المنزل.
ماذا أفعل؟ على الرغم من أني قبل فترة حاولت الجلوس معه لكي نتفاهم على هذا الإشكال، ماذا أستطيع أن أفعل؟ أنا أخطأت، بهذه الكلمة، لكن زوجي أخطأ علي بأسلوبه، وبالضرب أمام الطفل، لذلك طلع مني هذا الكلام.
ما الحل؟ أنا محتارة، وندمانة، ما كنت هكذا، وهو الذي جعلني أصل لهذا الوضع، ما الحل؟ أتمنى أن تساعدوني لترك العصبية.
من هنا وهناك
-
بسبب صدمة مررت بها أصابتني أعراض عديدة، فما العلاج؟
-
وساوس الطلاق تهاجمني عند استيقاظي من النوم، فكيف أقاومها؟
-
اقترب موعد زواجي، وما زلت أخاف من النوم وحيداً!
-
معيار الحياة الإيجابية في الإسلام وآثارها
-
كنت من المحافظين على الصلاة ثم حدت عن الطريق، فكيف أتوب؟
-
انكسرت مراراً وضغوطي النفسي جعلتني شخصاً غير سوي!
-
أختي تحادث شابًا وتقول إنه سيتقدم إليها، فكيف أقوم بتوجيهها؟
-
أرغب في البدء بطلب العلم الشرعي ولا أعرف الطريقة المناسبة
-
هل غسيل الكلى يجعل المريض يعيش حياة طبيعية ومستقرة؟
-
تنازل المرأة عن بعض الشروط التي اشترطها أهلها





التعقيبات