طفلي أصيب بانتفاخ في العقد اللمفاوية، هل هو سرطان؟
السؤال : لدي طفل عمره 8 سنوات، منذ ثلاثة أشهر أصيب بالتهاب شديد في اللوز، وقد استغرق الشفاء 10 أيام، بعد الشفاء بأسبوعين انتفخت العقد اللمفاوية في رقبته انتفاخًا شديدًا،
صورة للتوضيح فقط تصوير: Rocketclips, Inc.-shutterstock
عرضته على الطبيب، وقال: إنه التهاب في العقد اللمفاوية، ووصف له دواءً للالتهاب.
الآن بعد مرور شهرين، ما زالت العقد موجودة، خف الانتفاخ قليلًا، لكن العقد ما زالت موجودة بحجم حبة الزيتون، عرضته على الطبيب مرة أخرى، وطلب عمل تحليل الدم، وقال: إن التحليل طبيعي، حيث وجد عدد كريات الدم البيضاء 8 آلاف، وقال: إنه يوجد انخفاض بسيط في الخضاب يرجح فقر الدم، وطلب صورة سونار تبين وجود غدد لمفاوية تفاعلية على كلا الطرفين في الرقبة بحجم 10×26، قال: إنه يجب إعادة التحاليل والصور بعد شهرين.
أنا قلقة جدًا، ولا أنام الليل من خوفي على طفلي، فهل هو سرطان أو شيء من هذا القبيل؟ أرجو الإفادة.
من هنا وهناك
-
بسبب صدمة مررت بها أصابتني أعراض عديدة، فما العلاج؟
-
وساوس الطلاق تهاجمني عند استيقاظي من النوم، فكيف أقاومها؟
-
اقترب موعد زواجي، وما زلت أخاف من النوم وحيداً!
-
معيار الحياة الإيجابية في الإسلام وآثارها
-
كنت من المحافظين على الصلاة ثم حدت عن الطريق، فكيف أتوب؟
-
انكسرت مراراً وضغوطي النفسي جعلتني شخصاً غير سوي!
-
أختي تحادث شابًا وتقول إنه سيتقدم إليها، فكيف أقوم بتوجيهها؟
-
أرغب في البدء بطلب العلم الشرعي ولا أعرف الطريقة المناسبة
-
هل غسيل الكلى يجعل المريض يعيش حياة طبيعية ومستقرة؟
-
تنازل المرأة عن بعض الشروط التي اشترطها أهلها





التعقيبات