شاب أظهر لي الإعجاب ولكني تجاهلته، فهل تصرفي صحيح؟
السؤال : ذات يوم حدث لي أمر غريب جدًا، كنت أتصفح مواقع التواصل الاجتماعي، فوجدت حسابًا لشاب لا أعرفه يظهر لي، فراودني شعور غريب، شعرت بالارتياح له، وكأني أعرفه ولنا ذكريات مشتركة،
صورة للتوضيح فقط ، تصوير: Nicoleta Ionescu-shutterstock
علمًا أنه لا يوجد بيننا أي صلة، ولكنه مجرد شعور، حاولت البحث عن أي تفسير لما حدث، ثم تجاهلت ذلك مع الوقت.
بعد سنة التقيت بالشاب نفسه في الجامعة، وما أثار انتباهي هي ردة فعله عندما رآني للوهلة الأولى، لم يبعد بصره عني، وكلما التقيته أرى ابتسامة عريضة ترتسم على وجهه، وبؤبؤ عينيه يتسع! وكأنه يعرفني منذ زمن، لم أسمح له بالحديث معي رغم محاولاته المتكررة، وحاليًا نحن لا ندرس في نفس الجامعة؛ لأنه تخرج وأصبح في مكان بعيد عن الجامعة، ولا نلتقي أبدًا.
حاليًا أريد تفسيرًا منطقيًا لما حدث معي، وهل فعلًا الأرواح تلتقي في عالم الغيب؟ وهل رفضي للحديث معه تصرف صائب أم خاطئ؟ وإن كنت مخطئة، فما هو التصرف الصحيح؟
من هنا وهناك
-
كلما اتخذت قرارًا بعد التخرج ترددت وغيرته، فما نصيحتكم لي ؟
-
بسبب صدمة مررت بها أصابتني أعراض عديدة، فما العلاج؟
-
وساوس الطلاق تهاجمني عند استيقاظي من النوم، فكيف أقاومها؟
-
اقترب موعد زواجي، وما زلت أخاف من النوم وحيداً!
-
معيار الحياة الإيجابية في الإسلام وآثارها
-
كنت من المحافظين على الصلاة ثم حدت عن الطريق، فكيف أتوب؟
-
انكسرت مراراً وضغوطي النفسي جعلتني شخصاً غير سوي!
-
أختي تحادث شابًا وتقول إنه سيتقدم إليها، فكيف أقوم بتوجيهها؟
-
أرغب في البدء بطلب العلم الشرعي ولا أعرف الطريقة المناسبة
-
هل غسيل الكلى يجعل المريض يعيش حياة طبيعية ومستقرة؟





التعقيبات