أشكو من عدم رغبة في الدراسة رغم أن طموحي عالٍ، فما العمل؟
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. جزاكم الله خيرًا مشايخنا على عملكم، وتقبل الله منكم، وأحسن إليكم، ونفع بكم.
صورة للتوضيح فقط - تصوير:shutterstock_Prostock-studio
اسمي محمد، وعمري 19 سنة، طالب جامعي بالسنة الأولى، أعاني من عدم الرغبة في الدراسة مع رغبة شديدة بها في نفس الوقت، كما أن لدي طموحاً بأن أنجح وأتفوق في الدراسة.
أجد نفسي لا أعمل جادًا لهذا الهدف، وكأنه كلام فقط أزينه لنفسي وأشغلها به، وأتستر وراءه لأخفي نقائصي المتعلقة بالدراسة، وأنا بهذا أفطر قلب والدي ووالدتي، وخاصة أني كنت في المراحل السابقة من المتفوقين -والحمد لله-، لكن لا أدري ما أصابني في هذه السنوات الأخيرة، أصبحت كسلانًا، أنام كثيرًا، آكل كثيرًا، حتى إني آكل بدون جوع، ولدي عادات سيئة أخرى.
أكتب لكم رسالتي وأملي أن أجد جوابًا شافيًا أستعين به -بعد التوكل على الله تعالى-؛ لأتخلص من هذه المشكلة.
وجزاكم الله خيرًا.
من هنا وهناك
-
بسبب صدمة مررت بها أصابتني أعراض عديدة، فما العلاج؟
-
وساوس الطلاق تهاجمني عند استيقاظي من النوم، فكيف أقاومها؟
-
اقترب موعد زواجي، وما زلت أخاف من النوم وحيداً!
-
معيار الحياة الإيجابية في الإسلام وآثارها
-
كنت من المحافظين على الصلاة ثم حدت عن الطريق، فكيف أتوب؟
-
انكسرت مراراً وضغوطي النفسي جعلتني شخصاً غير سوي!
-
أختي تحادث شابًا وتقول إنه سيتقدم إليها، فكيف أقوم بتوجيهها؟
-
أرغب في البدء بطلب العلم الشرعي ولا أعرف الطريقة المناسبة
-
هل غسيل الكلى يجعل المريض يعيش حياة طبيعية ومستقرة؟
-
تنازل المرأة عن بعض الشروط التي اشترطها أهلها





التعقيبات