هل الاستمرار في تناول حبوب منع الحمل يسبب حدوث الجلطات ؟
زوجي يعمل في مدينة أخرى، ويأتي لزيارتي مرةً في الشهر لمدة ٥ أيام، وأحيانًا مرتين في الشهر، وأستخدم حبوب mercilon منذ أن تزوجت، أي منذ 15 سنةً ، وعندي 3 أطفال .

صورة للتوضيح فقط - تصوير:shutterstock_SeventyFour
لدي تخوف شديد من الحمل؛ لأن لدي آلاماً شديدة في الظهر، بسبب تآكل الغضروف في الورك الأيسر، والمشكلة أني أتلاعب في أخذ الحبوب؛ فمثلاً بعد الدورة لا آخذها مباشرةً حتى يقترب موعد مجيء زوجي، ثم أبدأ في أخذها مدة 21 يومًا، وأحيانًا لأكثر من 21 يومًا، هدفي من ذلك ألا تكون عندي دورة فترة مكوث زوجي معي، وقد قرأت أن ذلك قد يسبب السرطان، فهل هذا صحيح؟
حاليًا أفكر في أخذ الشريحة تحت الجلد، لكنني متخوفة منها، كما أن الحبوب مناسبة، ولم أشعر بأي تأثير سلبي لها علي، ولكن إحدى صديقاتي قالت بأن الاستمرار في أخذ الحبوب لأكثر من 10 سنوات قد يسبب حدوث جلطة، فهل هذا صحيح أيضًا؟ وهل يفترض أن أغير الحبوب؟ أم ماذا أفعل؟
من هنا وهناك
-
بسبب صدمة مررت بها أصابتني أعراض عديدة، فما العلاج؟
-
وساوس الطلاق تهاجمني عند استيقاظي من النوم، فكيف أقاومها؟
-
اقترب موعد زواجي، وما زلت أخاف من النوم وحيداً!
-
معيار الحياة الإيجابية في الإسلام وآثارها
-
كنت من المحافظين على الصلاة ثم حدت عن الطريق، فكيف أتوب؟
-
انكسرت مراراً وضغوطي النفسي جعلتني شخصاً غير سوي!
-
أختي تحادث شابًا وتقول إنه سيتقدم إليها، فكيف أقوم بتوجيهها؟
-
أرغب في البدء بطلب العلم الشرعي ولا أعرف الطريقة المناسبة
-
هل غسيل الكلى يجعل المريض يعيش حياة طبيعية ومستقرة؟
-
تنازل المرأة عن بعض الشروط التي اشترطها أهلها





التعقيبات