صديقتي تقلدني في كل شيء وأشعر أنها تغار مني، فما توجيهكم؟
السلام عليـكم ورحمة الله وبركاته، لي صديقة مقربة، أصغر مني بثلاث سنوات، تقلدني، وهذا يشعرني بأنها تغار مني؛

الصورة للتوضيح فقط - تصوير : fizkes shutterstock
لأن ذلك يحدث بشكل مفرط، فمثلاً: إن ذهبت أنا وزوجي لمكان ما، فإنها تسعى جاهدةً وعاجلاً لأن تذهب لنفس المكان، وبنفس الطريقة، وهذا لا يشعرني بالاطمئنان!
واكتشفت بعد ذلك أنها تخفي عني أمورًا لم أخفها عنها أنا سابقـًا، فواجهتها بذلك واعتذرت، وقالت بأنها لم تقصد بذلك الإخفاء، وأن ذلك مبني على ظنوني الخاطئة.
ثم لما كثر ذلك التقليد الممل، وشعرت بنفسي أتعب من هذه العلاقة، قررت مواجهتها بشكل غير مباشر، وأن أجعل بيني وبينها حدودًا كما هو الأمر بالنسبة للأشخاص الغرباء؛ أي يجمعنا الخير والتعاون على البر دون التطرق لحياتنا الشخصية، فلما واجهتها أصرت بأن تتعامل معي بطبيعتها، وأني واهمة، وأظن ظن السوء!
وعندما أخبرت بذلك بعض المقربين مني جدًا، أكدوا لي أن تلك غيرة واضحة، لكن من الممكن أن تكون غيرة محمودة، وغير مؤذية.
ما توجيهكم؟ فأنا في حيرة من أمري! وجزاكم الله خيرًا.
من هنا وهناك
-
كلما اتخذت قرارًا بعد التخرج ترددت وغيرته، فما نصيحتكم لي ؟
-
بسبب صدمة مررت بها أصابتني أعراض عديدة، فما العلاج؟
-
وساوس الطلاق تهاجمني عند استيقاظي من النوم، فكيف أقاومها؟
-
اقترب موعد زواجي، وما زلت أخاف من النوم وحيداً!
-
معيار الحياة الإيجابية في الإسلام وآثارها
-
كنت من المحافظين على الصلاة ثم حدت عن الطريق، فكيف أتوب؟
-
انكسرت مراراً وضغوطي النفسي جعلتني شخصاً غير سوي!
-
أختي تحادث شابًا وتقول إنه سيتقدم إليها، فكيف أقوم بتوجيهها؟
-
أرغب في البدء بطلب العلم الشرعي ولا أعرف الطريقة المناسبة
-
هل غسيل الكلى يجعل المريض يعيش حياة طبيعية ومستقرة؟





التعقيبات