امتحاناتي على الأبواب ولم أدرس شيئًا، فماذا أفعل؟
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهن أنا طالب بكالوريوس، ولدي امتحان بعد 20 يومًا، وأنا ضائع ولا أعلم ماذا أدرس، وأشعر بالنعاس طوال الوقت، مع العلم أني أنام جيدًا، وأشعر بالملل،

صورة للتوضيح فقط - تصوير:shutterstock_fizkes
ولا أملك الوقت للاكتئاب والملل، علمًا أني متفوق -الحمد لله-، ولدي هدف -إن شاء الله- وهو دراسة الطب.
في الآونة الأخيرة منذ شهرين إلى اليوم وأنا لا أدرس نهائيًا، وأضيع وقتي، وهذا الشيء دمرني، ونادم على كل ثانية ضيعتها، وهناك الكثير أريد ذكره لكم، وأتمنى أني وضحت حالتي لكم.
استشارتي حول تناول دواء فلوكسيتن أو مودافينيل، أيهما الأفضل لحالتي؟ مع العلم أني مريض بالربو، -والحمد لله- وضعي مستقر، وهل الدواء يتداخل مع أدوية أخرى مثل ملتي فيتامين أو فيتامين e400؟ فأنا أتناولهما منذ شهر.
أتمنى الرد بسرعة لأني سأرجع للدراسة.
من هنا وهناك
-
كلما اتخذت قرارًا بعد التخرج ترددت وغيرته، فما نصيحتكم لي ؟
-
بسبب صدمة مررت بها أصابتني أعراض عديدة، فما العلاج؟
-
وساوس الطلاق تهاجمني عند استيقاظي من النوم، فكيف أقاومها؟
-
اقترب موعد زواجي، وما زلت أخاف من النوم وحيداً!
-
معيار الحياة الإيجابية في الإسلام وآثارها
-
كنت من المحافظين على الصلاة ثم حدت عن الطريق، فكيف أتوب؟
-
انكسرت مراراً وضغوطي النفسي جعلتني شخصاً غير سوي!
-
أختي تحادث شابًا وتقول إنه سيتقدم إليها، فكيف أقوم بتوجيهها؟
-
أرغب في البدء بطلب العلم الشرعي ولا أعرف الطريقة المناسبة
-
هل غسيل الكلى يجعل المريض يعيش حياة طبيعية ومستقرة؟





التعقيبات