عملي الحالي يبعدني عن أسرتي وبيئته ليست جيدة، فهل أنتقل منه؟
28-03-2024 06:36:50
اخر تحديث: 28-03-2024 08:37:00
السؤال : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، أعمل كطبيب تخدير وعناية مركزة في مستشفى جامعي، والعقد مدته ثلاث سنوات، خلال هذا العمل أنا طبيب مقيم بالمشفى،
وأعمل 24 ساعة، مع قلة النوم، والإرهاق البدني والغياب عن البيت، مع العلم أني متزوج، ولدي ابن عمره سنتان، وحياتي الاجتماعية سيئة، وبيئة العمل ليست جيدة.
لكن بالمقابل فرصة التعلم أفضل، وحصولي على الماجستير أسرع مقارنة بمستشفيات الصحة، وأنا في حيرة من أمري، هل أستقيل وأخاطر وأذهب لمستشفيات الصحة، حيث أيام العمل الأقل، والأجر الأفضل، والحياة الاجتماعية الأفضل؟ أم أظل بالجامعة حيث الإرهاق والغياب الدائم عن البيت وقلة النوم؟
أخشى أن أخاطر، لكني أريد شيئًا من الحياة الآدمية، فما توجيهكم؟ علمًا بأني كثيرًا ما ينتابني شعور بالتقصير من ناحية الأسرة.
من هنا وهناك
-
كلما اتخذت قرارًا بعد التخرج ترددت وغيرته، فما نصيحتكم لي ؟
-
بسبب صدمة مررت بها أصابتني أعراض عديدة، فما العلاج؟
-
وساوس الطلاق تهاجمني عند استيقاظي من النوم، فكيف أقاومها؟
-
اقترب موعد زواجي، وما زلت أخاف من النوم وحيداً!
-
معيار الحياة الإيجابية في الإسلام وآثارها
-
كنت من المحافظين على الصلاة ثم حدت عن الطريق، فكيف أتوب؟
-
انكسرت مراراً وضغوطي النفسي جعلتني شخصاً غير سوي!
-
أختي تحادث شابًا وتقول إنه سيتقدم إليها، فكيف أقوم بتوجيهها؟
-
أرغب في البدء بطلب العلم الشرعي ولا أعرف الطريقة المناسبة
-
هل غسيل الكلى يجعل المريض يعيش حياة طبيعية ومستقرة؟





التعقيبات