بلدان
فئات

27.04.2024

°
14:35
الشرطة تنشر فيديو يوثق عملية الطعن في الرملة
13:39
طلاب بالمرحلة الثانوية في ام الفحم يشاركون بيوم للتوجيه الدراسي
13:02
المخرج احمد دخان من الناصرة: ‘مساحة المخرجين في المجتمع العربي ضيقة لكنهم أبدعوا‘
12:52
الملك تشارلز يستأنف مهامه العامة لأول مرة منذ تشخيص إصابته بالسرطان
12:47
مسؤول تركي: إرجاء اجتماع كان مقررا بين أردوغان وبايدن في البيت الأبيض
12:40
م. أبناء الرينة يستضيف المتصدر مكابي تل ابيب وترقب في م. حيفا
12:23
الجيش الاسرائيلي : مهاجمة موقع استخدم لإطلاق قذائف صاروخية خلال الحرب نحو منطقة أشدود
12:22
مسؤول بالأمم المتحدة: إزالة الركام من غزة قد تستغرق 14 عاما
11:04
انطلاق مسيرة الاول من أيار في الناصرة : ‘ثمن الحرب يدفعه العمال والفقراء‘
10:35
القتال يدخل يومه الـ204 | حماس تتسلم ردّا اسرائيليا رسميا حول مقترح لوقف اطلاق النار وتبادل اسرى
10:24
إيران تعمل على إطلاق سراح طاقم سفينة محتجزة مرتبطة بإسرائيل
09:44
قوات الشرطة تنتشر في الناصرة قبل مسيرة الأول من ايار
09:31
استكمال الاستعدادات لمسيرة الاول من ايار في الناصرة هذا الصباح
09:12
مقتل عبد الكريم بصل من جديدة المكر برصاص شرطي - الشرطة : ‘أَخْرَج اداة حادة خلال شجار بين عائلات في القرية‘
08:31
اطلاق سراح منصور دهامشة وعابد وقبطي: ‘اعتقال استفزازي بعد هجوم على مقر الحزب والجبهة في الناصرة‘
07:46
حماس : تلقينا رد إسرائيل على المقترح بخصوص وقف إطلاق النار - حال الانتهاء من دراسته سنرّد
07:18
المطالبة بمنع اغلاق مدرسة ‘مار متري‘ في القدس : ‘مَن يفتح مدرسة يُغلق سجنا، ونحن نريد ان نقوّي مدارسنا ونفتح أخرى‘
06:31
رجل بحالة خطيرة اثر تعرضه لحادث دهس في طمرة
06:26
حالة الطقس اليوم : انخفاض طفيف على درجات الحرارة
06:12
الشرطة : شرطي أطلق النار على رجل سحب أداة حادة خلال شجار في جديدة المكر - ما أدى الى مقتله
أسعار العملات
دينار اردني 5.39
جنيه مصري 0.08
ج. استرليني 4.79
فرنك سويسري 4.19
كيتر سويدي 0.35
يورو 4.1
ليرة تركية 0.12
ريال سعودي 0.96
كيتر نرويجي 0.35
كيتر دنماركي 0.55
دولار كندي 2.8
10 ليرات لبنانية 0
100 ين ياباني 2.44
دولار امريكي 3.82
درهم اماراتي / شيكل 1.03
ملاحظة: سعر العملة بالشيقل -
اخر تحديث 2024-04-27
اسعار العملات - البنك التجاري الفلسطيني
دولار أمريكي / شيكل 3.81
دينار أردني / شيكل 5.39
دولار أمريكي / دينار أردني 0.71
يورو / شيكل 4.08
دولار أمريكي / يورو 1.08
جنيه إسترليني / دولار أمريكي 1.24
فرنك سويسري / شيكل 4.16
دولار أمريكي / فرنك سويسري 0.92
اخر تحديث 2024-04-25
زوايا الموقع
أبراج
أخبار محلية
بانيت توعية
اقتصاد
سيارات
تكنولوجيا
قناة هلا
فن
كوكتيل
شوبينج
وفيات
مفقودات
مقالات
حالة الطقس

تعرفوا على مواصفات سيارة رينو 5 الجديدة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
27-03-2024 06:10:11 اخر تحديث: 27-03-2024 08:10:00

تعد سيارة رينو 5 نموذجًا طال انتظاره بين موديلات عام 2024، ومن المقرر أن يبدأ تسويقها في أوائل الخريف، حيث إنها سيارة كهربائية تفتح فصلاً جديدًا


صورة للتوضيح فقط - تصوير: sylv1rob1 - shutterstock

في تاريخ العلامة التجارية الفرنسية، وتعيد دمج أسلوب مبدع مأخوذ من الطراز الأصلي في السبعينيات وتهاجم بسعر يبدأ من المتوقع بأقل من 25000 يورو.

لذلك نحن نتحدث عن ميزة قدرها 10000 يورو في فئة السوق حيث تبلغ تكلفة السيارات الكهربائية الأخرى المماثلة حوالي 35000 يورو، أو حتى 30000 يورو في حالة بعض موديلات الفئة الأدنى.

في الوقت الحالي، ننتظر لنرى ما الذي سيقدمه المصنعون الصينيون، خاصة ردًا على الابتكارات الحديثة مثل Citroën e-C3.

وتقع رينو 5 أيضًا بين شقيقتيها رينو توينجو ورينو كليو، في انتظار اكتمال عملية التجديد مع وصول رينو 4، وهو طراز مميز آخر من الشركة المصنعة الفرنسية، لكن دعونا نرى كيف تبدو سيارة رينو 5 الجديدة.

الشكل الخارجي

رينو 5 هي السيارة التي وضع عليها الإيطالي لوكا دي ميو، الرئيس التنفيذي للمجموعة الفرنسية، استراتيجية أطلق عليها اسم رينو لإحداث ثورة في وضع رينو في السوق، بدءا من إعادة النظر في أيقونة البوب مثل رينو 5 الأصلية، التي ولدت في عام 1972.

يتحدث المصممون الذين قدموا السيارة الجديدة للصحافة في باريس عن عملية “مستقبلية رجعية”.

كما هو الحال مع سابقتها، تولد المصابيح الأمامية التعاطف، والمصابيح الخلفية عمودية، وواقيات الطين منحوتة، وهناك إشارة إلى الشبكة على غطاء المحرك الأمامي لسيارة رينو 5 التاريخية، وهناك خيار من الألوان الزاهية لهيكل السيارة .

وهكذا قامت سيارة Renault 5 E-Tech Electric (هذا هو الاسم الرسمي بالكامل) بإعادة تفسير السمات المميزة للنموذج الذي تشير إليه من خلال تكييفها مع التكنولوجيا الحالية.

على سبيل المثال، تعرض المصابيح الأمامية LED تسلسلاً ترحيبياً يذكرك بغمز تلميذ عند اقترابك من السيارة.

يوجد أيضًا داخل المصابيح الأمامية علم صغير لفرنسا، بالإضافة إلى رمز آخر للفرنسيين، وهو ديك صغير، على الزجاج الأمامي وعلى جانبي غطاء صندوق الأمتعة.

يبلغ قياس العجلات 18 بوصة (مع إطارات مقاس 195/55 R18)، وهو حجم لا يزال غير مألوف بين سيارات الفئة B التي تنتمي إليها رينو 5.

وتم وضعها في أطراف الجسم وعلى الباب الخلفي، وقد اختفى الشعار الماسي لعلامة رينو التجارية، وتم استبداله بالحروف الكاملة المصحوبة بالرقم 5.

تبرز المصابيح الخلفية لتحسين الديناميكيات الهوائية، جنبًا إلى جنب مع المفسد الموجود فوق النافذة الخلفية، حيث يرتكز السقف بصريًا والذي يمكن طلاؤه بألوان متباينة، مع إشارة أيضًا إلى R5 Turbo من الثمانينيات للخط الأحمر الذي يعمل بمثابة الحدود.

هناك خمسة ألوان للهيكل مخطط لها عند الإطلاق، وهي غرابة صغيرة مرتبطة باسم رينو 5، وهي الأبيض اللؤلؤي والأسود النجمي والأزرق منتصف الليل والأصفر والأخضر الفاتح.

رينو 5 هو الطراز الأول المصمم على منصة AmpR الصغيرة التي أعيدت تسميتها (حتى الآن كانت تسمى CMF-B EV)، وهي أساس البناء الجديد لقسم Ampere الصناعي التابع لمجموعة رينو.

وتم تصميمه لسيارات الفئة B، وهو يختلف عن منصة CMF الخاصة بسيارات رينو الأخرى (التي تشترك معها في الواجهة الأمامية، على سبيل المثال) في الأرضية المسطحة، وقاعدة العجلات الطويلة، والرحابة، وحجم صندوق الأمتعة، ومركز الجاذبية المنخفض، والخلفي متعدد الوصلات.

أتاحت منصة AmpR Small أيضًا تحقيق وفورات الحجم وخفض التكاليف، على سبيل المثال عن طريق تقليل المكونات الكهربائية بعد إعادة التفكير في بنية البطاريات، التي تحتوي على ثلاث أو أربع وحدات كبيرة تحتوي على الخلايا، بدلاً من 10 أو 12 وحدة في السيارات الكهربائية الأخرى من العلامة التجارية الفرنسية.

الأبعاد

تعتبر سيارة رينو 5 أكثر إحكاما من متوسط السيارات المماثلة الأخرى في نفس الفئة، وهو ما يسمى الجزء B أو الجزء الصغير للغاية.

طولها البالغ 3.92 مترًا، على وجه الخصوص، يضع سيارة رينو 5 بين توينجو (أقصر بـ 30 سم) وكليو (أطول بـ 9 سم). وضع البطارية تحت أرضية منصة AmpR Small الجديدة يضعها على ارتفاع 6 سم فوق Clio و5 سم أسفل Twingo.

التصميم الداخلي والتكنولوجيا

كما أتاحت منصة AmpR الصغيرة أيضًا حجرة أمتعة خلفية تبدأ من 326 لترًا، لذا فهي قيمة مثيرة للاهتمام بالنظر إلى أبعاد الجسم (قاعدة العجلات 2.54 متر، أي أقل بـ 4 سم من قاعدة العجلات في كليو).

ومع ذلك، في الوقت الحالي، لا يتم التخطيط لمقصورة تحميل أمامية.

يمكن أيضًا العثور على الإشارة إلى سيارة رينو 5 القديمة في المقصورة، كما هو الحال في الجزء المركزي من لوحة القيادة مع خياطة رأسية (متوفرة أيضًا مع تنجيد مصنوع من الجينز، اعتمادًا على الإعداد).

وفيما يتعلق بقماش الدنيم، فهو أحد المواد التي تم اختيارها لسيارة رينو 5 لأنه معاد تدويره بنسبة 100 في المائة، على غرار المقاعد والأبواب، أو للأرضية التي يبلغ معدل إعادة التدوير فيها 80 في المائة.

يمكن أن تكون الأجهزة الرقمية الموجودة خلف عجلة القيادة بقياس 7 أو 10 بوصات مع 5 شاشات عرض محتملة، ثم تستمر بصريًا إلى شاشة اللمس المركزية مقاس 10 بوصات التي ترحب بالركاب بتسلسل ترحيبي رسومي وصوتي، تم إنشاؤه بالتعاون مع Ircam (معهد البحوث) et Coordination Acoustique / Musique) والفنان جان ميشيل جار، رائد الموسيقى الإلكترونية، الذي طور أيضًا الصوت الخارجي المنبعث من السيارة الكهربائية عند سيرها بسرعة أقل من 30 كم/ساعة (19 ميلاً في الساعة)، لتحذير المشاة ( VSP، صوت السيارة للمشاة).

برنامج OpenR Link هو برنامج “مدمج” من Google، مع متصفح خرائط Google الذي يخطط للرحلات وفقًا لمستوى الشحن ونوع محطات الشحن ودرجة الحرارة الخارجية وما إذا كانت البطارية بحاجة إلى التسخين أو التبريد.

ويحيط بالنظام مساعد افتراضي يسمى Reno، وهو قادر أيضًا على التفاعل مع الذكاء الاصطناعي لـ ChatGPT وهو موجود أيضًا في تطبيق My Renault للهواتف الذكية.

هناك تطبيقات مخصصة في المتجر، بما في ذلك التطبيق الذي يسمح لك بمشاهدة مقاطع فيديو YouTube أثناء الثبات.

يتم التحكم في تكييف الهواء من خلال أزرار مادية ويتم إضاءة فتحات الهواء، ويحتوي ذراع ناقل الحركة الموجود على عمود التوجيه على غطاء يمكن تبديله، وفقًا لفلسفة التخصيص الخاصة بالملحقات المطبوعة ثلاثية الأبعاد، لمختلف المنظمين والحوامل في النفق المركزي.

هناك أيضًا سلة لحمل الخبز – الرغيف الفرنسي الكلاسيكي – ومن بين بيض عيد الفصح، يوجد خلف جيب مقعد السائق ملصق بتصميم موديلات رينو الشهيرة.

المحركات، البطارية، المدى، الشحن

المحرك الكهربائي لسيارة رينو 5 هو من النوع غير المتزامن ثلاثي الطور مع دوار ملفوف (الملفات النحاسية لها ترتيب وتوزيع أسلاك مصممة لمقاومة قوة الطرد المركزي للدوار)، لذا فهو لا يحتوي على أتربة نادرة، على عكس المحركات المتزامنة ذات المغناطيس الدائم.

وهي متوفرة بثلاثة مستويات للطاقة: 95 حصانًا – 215 نيوتن متر و120 حصانًا – 225 نيوتن متر مع بطارية 40 كيلووات في الساعة، و150 حصانًا – 245 نيوتن متر مع بطارية 52 كيلووات في الساعة، لأداء – في هذه الحالة – أقل من 8 ثوانٍ في 0-62 ميلاً في الساعة وسرعة قصوى تبلغ 93 ميلاً في الساعة.

تعتبر إلكترونيات الطاقة (المموج) وتروس تقليل ناقل الحركة من جيل جديد، مع زيادة في الوزن قدرها 15 كجم ودوار أقصر بمقدار 3 سم من سيارات رينو الكهربائية الأخرى.

مرة أخرى لتحسين المساحة، تم دمج محول التيار المتردد/المستمر الذي يحول طاقة البطارية من 400 فولت إلى 12 فولت وصندوق الملحقات الذي يدير توزيع التيار في الشاحن. وبذلك يبلغ وزن مجموعة القيادة الجديدة 105 كجم، بما في ذلك شاحن البطارية.

تبلغ نسبة التوجيه 13.7:1 مباشرة، مستوحاة من سيارة رينو ميجان الكهربائية، للحصول على واجهة أمامية سريعة الاستجابة، مع قطر توجيه يبلغ 10.3 متر.

وبالاشتراك مع الرشاقة ودقة التوجيه التي يمكن أن يضمنها نظام التعليق الخلفي متعدد الوصلات، تمت معايرة ممتصات الصدمات أيضًا وفقًا لوزن البطارية.

كما تم العمل أيضًا على استجابة دواسة الفرامل من أجل الكبح المتجدد، سعيًا إلى مزيد من الاتساق المباشر والشعور بالشفافية بين مرحلة الكبح المتجدد والتحول إلى الكبح الهيدروليكي.

ويمكن للسائق أيضًا تحديد الوضع B على ذراع ناقل الحركة لزيادة عملية التجديد.

تمتلك سيارة رينو 5 المزودة ببطارية ذات سعة صافية 40 كيلووات في الساعة نطاقًا مُعلنًا يبلغ 186 ميلًا في الدورة المركبة WLTP، بينما تتمتع السيارة التي تحتوي على بطارية ذات سعة صافية تبلغ 52 كيلووات في الساعة بمدى مُعلن يبلغ 249 ميلًا في الدورة المركبة WLTP.

كيمياء الخلية هي من نوع NMC (النيكل والمنغنيز والكوبالت)، حتى بالنسبة للبطارية الأصغر حجمًا، والتي أشارت المعاينات إلى أنها تحتوي على كيمياء LFP (ليثيوم-حديد-فوسفات).

في كلتا الحالتين، تكون بنية الكهربة 400 فولت، مع إعادة الشحن ثنائي الاتجاه – باستثناء الإعداد الأساسي – من نوع V2L (من المركبة إلى التحميل) ونوع V2G (من المركبة إلى الشبكة)، لتشغيل الأجهزة الخارجية مثل هوفر أو غلاية أو كمبيوتر، بقدرة تصل إلى 200 فولت و3.7 كيلو وات من التيار المتردد.

في التيار المتردد، تبلغ قوة الشحن القصوى 11 كيلووات، وفي التيار المستمر تبلغ الطاقة القصوى 80 كيلووات في الساعة مع بطارية 40 كيلووات في الساعة (ومحرك 120 حصانًا)، و100 كيلووات مع بطارية 52 كيلووات في الساعة ومحرك 150 حصانًا.

[email protected]استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال ملاحظات لـ

إعلانات

إعلانات

التعقيبات
  1. مساء الخير
    شادي 2024-03-27 21:14:44
  2. مساء الورد
    شادي 2024-03-27 21:17:17
عرض المزيد من التعليقات

اقرأ هذه الاخبار قد تهمك