بعد وفاة أمي صرت أشعر بالوحدة الشديدة، فماذا أفعل؟
أنا شابة أبلغ من العمر 39 سنة، غير متزوجة، كنت أعمل معلمةً، وتركت العمل للعناية بوالدتي، وقبل شهرين توفيت والدتي وبقيت وحدي؛ فإخوتي يعيشون خارج البلاد،

صورة للتوضيح فقط - تصوير : Stock-Asso shutterstock
ولا أحد لي سوى أخت متزوجة.
أصبحت أعيش وحدي في بيت أهلي بلا عمل ولا زوج ولا أصدقاء؛ لأني كنت متفرغةً تمامًا للعناية بأمي، تعبت من الوحدة والتفكير؛ حيث تراودني أفكار عن الماضي، وشعور بالقهر بسبب من ظلمني، وأنه لا أمل لي بالزواج، ماذا سأفعل في بقية عمري؟
تكمن المشكلة بأني لست قويةً، ولذلك أوذيت من الكثيرين بالكلام والافتراء، فكيف يمكن أن أكون قويةً لأواجه هذا العالم لوحدي؟ وكيف أعالج وحدتي؟ وكيف أضع حدًا للناس حتى لا يؤذوني؟
كنت أحب القراءة كثيرًا، وممارسة أي شيء مفيد، ولكن منذ مرض أمي ماتت كل رغباتي في أي شيء، ولم أعد أحب أو أستمتع إلا بالقليل.
أفيدوني جزاكم الله كل خير.
من هنا وهناك
-
كلما اتخذت قرارًا بعد التخرج ترددت وغيرته، فما نصيحتكم لي ؟
-
بسبب صدمة مررت بها أصابتني أعراض عديدة، فما العلاج؟
-
وساوس الطلاق تهاجمني عند استيقاظي من النوم، فكيف أقاومها؟
-
اقترب موعد زواجي، وما زلت أخاف من النوم وحيداً!
-
معيار الحياة الإيجابية في الإسلام وآثارها
-
كنت من المحافظين على الصلاة ثم حدت عن الطريق، فكيف أتوب؟
-
انكسرت مراراً وضغوطي النفسي جعلتني شخصاً غير سوي!
-
أختي تحادث شابًا وتقول إنه سيتقدم إليها، فكيف أقوم بتوجيهها؟
-
أرغب في البدء بطلب العلم الشرعي ولا أعرف الطريقة المناسبة
-
هل غسيل الكلى يجعل المريض يعيش حياة طبيعية ومستقرة؟





التعقيبات