أحببت فتاة وتركتها خوفاً من الله، فهل ظلمتها؟
22-11-2023 11:58:23
اخر تحديث: 27-11-2023 08:06:00
السلام عليكم.. أنا شاب أعزب، أحببت فتاة مطلقة تكبرني بسبع سنوات ولديها بنتان، تعلقنا ببعضنا البعض منذ عدة أشهر، وتعلق قلب الفتاة بي كثيراً بعد أن وعدتها بالزواج،

صورة للتوضيح فقط - تصوير: Marjan Apostolovic shutterstock
وبعد ذلك تغير الأمر ورأيت أن ما أقوم به خاطئ، وفهمت أن ما أقوم به حرام، خاصة وأنها تكبرني وأنا ما زلت أدرس في الجامعة، ولا أعلم ماذا يخفي لي المستقبل ولا أعلم الغيب، فربما لا يأذن الله أن تكون من نصيبي فأظلمها معي بتعليقها مدة طويلة، وفي النهاية نبتعد عن بعضنا، خاصة أنني ما زلت صغيراً ولا أعلم متى أتزوج، ربما بعد خمس أو سبع أو عشر سنوات؟
قررت الابتعاد عنها وحاولت كثيراً نصحها بأنني لا أريد تعليقها، ولا ننسى أن المجتمع لدينا يرفض الزواج من فتاة أكبر بالعمر، فربما أواجه رفض الأهل لهذا الزواج، ورضا الوالدين مقدم عندي على حب تلك الفتاة، لذلك قررت الابتعاد عنها من الآن، ولكنها تصر على البقاء معي وتدعو علي وتقول: (إنها لن تسامحني لأنني علقت قلبها بي وأريد الآن الابتعاد)، وتتهمني بظلمها، فهل ظلمتها لأنني أريد الابتعاد عنها والتراجع عن الخطأ؟ وهل أنا آثم لأنني أريد تركها أم لا؟
من هنا وهناك
-
كلما اتخذت قرارًا بعد التخرج ترددت وغيرته، فما نصيحتكم لي ؟
-
بسبب صدمة مررت بها أصابتني أعراض عديدة، فما العلاج؟
-
وساوس الطلاق تهاجمني عند استيقاظي من النوم، فكيف أقاومها؟
-
اقترب موعد زواجي، وما زلت أخاف من النوم وحيداً!
-
معيار الحياة الإيجابية في الإسلام وآثارها
-
كنت من المحافظين على الصلاة ثم حدت عن الطريق، فكيف أتوب؟
-
انكسرت مراراً وضغوطي النفسي جعلتني شخصاً غير سوي!
-
أختي تحادث شابًا وتقول إنه سيتقدم إليها، فكيف أقوم بتوجيهها؟
-
أرغب في البدء بطلب العلم الشرعي ولا أعرف الطريقة المناسبة
-
هل غسيل الكلى يجعل المريض يعيش حياة طبيعية ومستقرة؟





التعقيبات