كيف أتعامل مع إساءة أهلي وأتجاوز ظلمهم؟
22-11-2023 11:56:21
اخر تحديث: 30-11-2023 09:01:00
مرحبا.. أنا فتاة أبلغ من العمر 19 عامًا، أدرس في الجامعة، أريد الاستشارة بأمر قد أهلكني بالفعل، وأرهقني نفسياً وجسدياً، فأنا أعيش مع أهلي، وللأسف هم ظالمون وقاسون ومؤذون نفسياً وجسدياً ولفظيًا،

صورة للتوضيح فقط - تصوير :Phovoir shutterstock
ولديهم طاقة سلبية مقلقة للغاية، فهم يكرهونني بشدة، ولا أعلم حقيقًة ما السبب؟! رغم أن كل من يراني ويحدثني من الناس يستلطفني جدًا؛ لأنني إنسانة نقية جدًا من الداخل، ولا يوجد في قلبي حقد أو شر، والله على ما أقول شهيد.
كيف أتعامل مع الإساءة والشر والإهانة التي تصلني من هؤلاء الأشخاص الذين أعيش معهم في نفس البيت، وكيف أتأقلم مع هذا الجو الأسري؟
أرجو الإجابة، وتقديم النصح لي.
من هنا وهناك
-
كلما اتخذت قرارًا بعد التخرج ترددت وغيرته، فما نصيحتكم لي ؟
-
بسبب صدمة مررت بها أصابتني أعراض عديدة، فما العلاج؟
-
وساوس الطلاق تهاجمني عند استيقاظي من النوم، فكيف أقاومها؟
-
اقترب موعد زواجي، وما زلت أخاف من النوم وحيداً!
-
معيار الحياة الإيجابية في الإسلام وآثارها
-
كنت من المحافظين على الصلاة ثم حدت عن الطريق، فكيف أتوب؟
-
انكسرت مراراً وضغوطي النفسي جعلتني شخصاً غير سوي!
-
أختي تحادث شابًا وتقول إنه سيتقدم إليها، فكيف أقوم بتوجيهها؟
-
أرغب في البدء بطلب العلم الشرعي ولا أعرف الطريقة المناسبة
-
هل غسيل الكلى يجعل المريض يعيش حياة طبيعية ومستقرة؟





التعقيبات