هل أقبل بالخاطب، أم أنتظر من أحب؟
السلام عليكم.. أنا شابة عمري 28 سنة، كنت منذ سنة في علاقة عاطفية مع شخص عبر مراسلات فقط دون لقاءات، فأحببته وتعلقت به كثيرًا، وكان يخطط لخطبتي، ثمّ تعطلت الأمور فرفض والده أن يتقدّم معه لخطبتي،

صورة للتوضيح فقط - تصوير: Mita Stock Images - shutterstock
بسبب أنه لا يملك وظيفة ثابتة في الوقت الحالي، وأنا أصدّقه في هذا، ولا أعتقد أنه يتحجج برفض والده، بل إنه يحبّني.
ثم تقدّم لخطبتي رجل يحبّني ولا أجد في نفسي ما ينفر منه، رجل على قدر من الاستقامة، حسن الخلق، طيب المعدن، حالته المادية مستقرة، وقد أعجب به والدي كثيراً، ولا أرى فيه ما يعيبه.
أنا الآن في حيرة من أمري، حيرة لم يسبق لي أن شعرت بمثلها، هل أمنح فرصة أخرى للرجل الذي أحبّه حتى يناقش والده في الأمر، وتتحسن ظروفه؟ علماً أن هذا قد يكون بعد سنة أو سنتين، أم أوافق على الرجل الذي تقدم لخطبتي؟ وإن كنت أخشى أن أعجز عن نسيان الرجل الأول، لأن كل شيء يذكرني به في هذه الفترة، وأخاف أن يمرّ بخاطري وأنا في بيت الرجل الآخر، هذا أمر يؤرقني، وأعلم أنه إن حدث لن أسامح نفسي.. إفيدوني
من هنا وهناك
-
بسبب صدمة مررت بها أصابتني أعراض عديدة، فما العلاج؟
-
وساوس الطلاق تهاجمني عند استيقاظي من النوم، فكيف أقاومها؟
-
اقترب موعد زواجي، وما زلت أخاف من النوم وحيداً!
-
معيار الحياة الإيجابية في الإسلام وآثارها
-
كنت من المحافظين على الصلاة ثم حدت عن الطريق، فكيف أتوب؟
-
انكسرت مراراً وضغوطي النفسي جعلتني شخصاً غير سوي!
-
أختي تحادث شابًا وتقول إنه سيتقدم إليها، فكيف أقوم بتوجيهها؟
-
أرغب في البدء بطلب العلم الشرعي ولا أعرف الطريقة المناسبة
-
هل غسيل الكلى يجعل المريض يعيش حياة طبيعية ومستقرة؟
-
تنازل المرأة عن بعض الشروط التي اشترطها أهلها





التعقيبات