لدي طفلان وزوجي يعاملني معاملة سيئة.. فهل أطلب الانفصال عنه؟
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. أنا امرأة متزوجة، وعمري 21 سنة، ولدي طفلان صغيران، الأكبر عمره سنة وأربعة أشهر، والأصغر عمره ثلاثة أشهر، أكملت السنتين من زواجي، لدي مشاكل كثيرة،

صورة للتوضيح فقط - تصوير: Nikodash - shutterstock
أحببت أن أخبرك بأن زوجي متزوج سابقاً ولديه فتاة منها (تعيش مع أمها)، ولم يلبثا معاً طويلاً، أكملوا سنة وستة أشهر، وتم خطبتي قبل أن يتم الطلاق بعدة أيام، لقد عشت أسوأ سنتين مرت علي في حياتي.
زوجي عندما تزوجني يقارنني بطليقته بكل شيء، وعندما حملت بطفلنا الأول كان يضربني ويشد شعري على أتفه الأسباب، أنجبت الأول خديج في الشهر السادس من حملي، وكان الأسوأ عندما لم يكن موجوداً بقربي، فقد كان مسافراً خارج البلاد للدراسة، أصبت بانهيار شديد، ظل طفلي بالحضانة مدة ثلاثة أشهر، وعندما خرج عاد إلى البلاد.
أحياناً أشعر بالندم لزواجي منه، ولكنه يصعب علي الانفصال؛ لأنه ابن عمي ولدي طفلان، وسوف يحرمني منهم، عندما أناقشه بالخيانة ينكر ويكذب ويحلف أيضاً. أرشدوني ماذا أفعل لتغيير وضعي معه؟ وهل أطلب الانفصال؟
من هنا وهناك
-
بسبب صدمة مررت بها أصابتني أعراض عديدة، فما العلاج؟
-
وساوس الطلاق تهاجمني عند استيقاظي من النوم، فكيف أقاومها؟
-
اقترب موعد زواجي، وما زلت أخاف من النوم وحيداً!
-
معيار الحياة الإيجابية في الإسلام وآثارها
-
كنت من المحافظين على الصلاة ثم حدت عن الطريق، فكيف أتوب؟
-
انكسرت مراراً وضغوطي النفسي جعلتني شخصاً غير سوي!
-
أختي تحادث شابًا وتقول إنه سيتقدم إليها، فكيف أقوم بتوجيهها؟
-
أرغب في البدء بطلب العلم الشرعي ولا أعرف الطريقة المناسبة
-
هل غسيل الكلى يجعل المريض يعيش حياة طبيعية ومستقرة؟
-
تنازل المرأة عن بعض الشروط التي اشترطها أهلها





التعقيبات