أحببت فتاة وخطبها غيري ولم أذق بعدها طعم السعادة فأنقذوني
17-05-2023 07:33:07
اخر تحديث: 17-05-2023 10:33:00
مرحبا.. أنا شاب عمري 22 عامًا, متعلق بفتاة, وقد خطبت لشخص آخر دون رضاها, مشكلتي أني دائمًا أفكر فيها كل لحظة, وأتمنى أن يمر يوم ولا أفكر فيه بها.

صورة للتوضيح فقط - تصوير: G-Stock Studio - shutterstock
حالتي النفسية منذ أكثر من 5 شهور سيئة جدًّا, علمًا أني مواظب على الصلاة -والحمد لله-, وأسمع قرآنًا كثيرًا من أجل أن أرتاح نفسيًا, والحمد لله أرتاح لكني بعدها أرجع للضيق ثانية.
أحس أن الجزء المسؤول عن الشعور بالسعادة في جسمي استُؤْصِل, ولم يعدْ موجودًا, مع الشعور بكآبة فظيعة, أنا أعرف أنه من الممكن ألا يكون لي فيها نصيب, لكني أريد ألا أفكر فيها, وأن تَخرُج من فكري, أريد أن أشعر أنه يوجد من الفتيات من هنّ مثلها, وأني سأجد مثلها وأعيش معها, وسأخاف عليها, لكني لا أستطيع, أحس أنها كل شيء في حياتي, وأني اعْتَدْتُ عليها, وهي فعلاً كل شيء في حياتي.
أنا لا أبالغ في الكلام, وأعرف أنني لن أفكر في الزواج من أجلها, اقتربت من ربنا ووجدت نفسي أطلبها من ربنا, لا أعرف ماذا أعمل من أجل أن أفوق من الغيبوبة التي أنا فيها؟ هل أستأذن خطيبها؟ وما الطريقة؟ وماذا أقول له؟ وما طريقة الكلام؟ وأنا لا أريد أن تحدث مشاكل.
من هنا وهناك
-
بسبب صدمة مررت بها أصابتني أعراض عديدة، فما العلاج؟
-
وساوس الطلاق تهاجمني عند استيقاظي من النوم، فكيف أقاومها؟
-
اقترب موعد زواجي، وما زلت أخاف من النوم وحيداً!
-
معيار الحياة الإيجابية في الإسلام وآثارها
-
كنت من المحافظين على الصلاة ثم حدت عن الطريق، فكيف أتوب؟
-
انكسرت مراراً وضغوطي النفسي جعلتني شخصاً غير سوي!
-
أختي تحادث شابًا وتقول إنه سيتقدم إليها، فكيف أقوم بتوجيهها؟
-
أرغب في البدء بطلب العلم الشرعي ولا أعرف الطريقة المناسبة
-
هل غسيل الكلى يجعل المريض يعيش حياة طبيعية ومستقرة؟
-
تنازل المرأة عن بعض الشروط التي اشترطها أهلها





التعقيبات