فقدت لذة الحياة بعد وفاة أبي، فكيف أعود لحيويتي في الحياة؟
السلام عليكم.. مات أبي منذ سنة ونصف، ومات معه كل شيء، انعزلت عن الناس، وعن أصدقائي، وعن السوشال ميديا، أبعدت أصدقائي عني وأنا أعرف حبهم لي،

صورة للتوضيح فقط - تصوير: dragana991-iStock
وابتعدت عن العائلة، كرست وقتي لإخوتي والبيت وأمي، تراجعت في دراستي كثيراً, bكلما يمر الوقت أقول سوف أرجع إلى حياتي ولكن لا يحصل، لم أستفد شيئاً من عزلتي، كنت أقول العزلة جيدة، سأخرج للناس وللحياة عندما أقوى، سأخرج عندما أكون ابنة تليق بأبي، ولكني فشلت في كل شيء، دراستي التي كنت مجتهدةً فيها لا أطيقها، فقدت كل الشغف ولا أستطيع الخروج.
أهتم بإخوتي كثيراً، ولكنهم أصبحوا يلومونني وينظروا إلي بأنني لا أفعل شيئاً في حياتي، أنا لا أريد أن أكون عالة، أريد أن أكون سنداً، وأعلم إذا لم أسند نفسي لا أستطيع أن أقدم شيئاً لعائلتي.
أخاف من المستقبل بأن لا أستطيع أن أصبح طبيبة ناجحة، فقد تبقى لي سنة ونصف على التخرج من كلية الطب وأنا لا أتحرك، كيف أرجع شغفي وثقتي في الحياة؟
من هنا وهناك
-
بسبب صدمة مررت بها أصابتني أعراض عديدة، فما العلاج؟
-
وساوس الطلاق تهاجمني عند استيقاظي من النوم، فكيف أقاومها؟
-
اقترب موعد زواجي، وما زلت أخاف من النوم وحيداً!
-
معيار الحياة الإيجابية في الإسلام وآثارها
-
كنت من المحافظين على الصلاة ثم حدت عن الطريق، فكيف أتوب؟
-
انكسرت مراراً وضغوطي النفسي جعلتني شخصاً غير سوي!
-
أختي تحادث شابًا وتقول إنه سيتقدم إليها، فكيف أقوم بتوجيهها؟
-
أرغب في البدء بطلب العلم الشرعي ولا أعرف الطريقة المناسبة
-
هل غسيل الكلى يجعل المريض يعيش حياة طبيعية ومستقرة؟
-
تنازل المرأة عن بعض الشروط التي اشترطها أهلها





أرسل خبرا