شاب: هل أتزوج رغم علمي أن الإنجاب صعب بلا تدخل جراحي؟
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. أنا شاب عمري 35 سنة، وأحببت فتاة وهي في 35 سنة، وأريد الزواج منها، ولقد استخرت الله تعالى أن يجمعنا.
صورة للتوضيح فقط - تصوير: fizkes - istock
مشكلتي هي أخبرني الأطباء بأنه لا أمل لدي دون التدخل واستخراجها جراحيا، وهذا أيضا نسبة النجاح 50%، ومرضي هذا وراثة؛ حيث أن اثنين من إخواني قد مروا بنفس التجربة، وتم التدخل جراحيا وقد أنعم الله عليهما بالذرية، إخواني قد تزوجوا في سن صغيرة، وأنا لم أتزوج إلى اليوم، وقد أخبرني الأطباء أن للعمر تأثير في النتيجة.
أنا وهي مؤمنان بقضاء الله وقدره ورحمته، وهي على دراية وعلم بكامل حالتي، نعم الأقدار بيد الله، ولكني أعمل بالأسباب! وهذه الفتاة مرت بمراحل صعبة في حياتها، حتى أختها مرت بنفس مرضي، وحرمت من الأطفال لمدة 19 سنة، ولكن في النهاية رحمت الله سبقت قدرته وقد أنعم الله على أختها بثلاثة توائم مرة واحدة!
أنا أخاف أن أظلمها وأحرمها من نعمة الأمومة، وأجعلها تمر بنفس المرحلة مرة أخرى، وفي نفس الوقت أريد الارتباط بها، أفيدوني أفادكم الله.
من هنا وهناك
-
بسبب صدمة مررت بها أصابتني أعراض عديدة، فما العلاج؟
-
وساوس الطلاق تهاجمني عند استيقاظي من النوم، فكيف أقاومها؟
-
اقترب موعد زواجي، وما زلت أخاف من النوم وحيداً!
-
معيار الحياة الإيجابية في الإسلام وآثارها
-
كنت من المحافظين على الصلاة ثم حدت عن الطريق، فكيف أتوب؟
-
انكسرت مراراً وضغوطي النفسي جعلتني شخصاً غير سوي!
-
أختي تحادث شابًا وتقول إنه سيتقدم إليها، فكيف أقوم بتوجيهها؟
-
أرغب في البدء بطلب العلم الشرعي ولا أعرف الطريقة المناسبة
-
هل غسيل الكلى يجعل المريض يعيش حياة طبيعية ومستقرة؟
-
تنازل المرأة عن بعض الشروط التي اشترطها أهلها





أرسل خبرا