فسخ الخطوبة وآثارها على الفتاة
السلام عليكم.. أنا فتاة بعمر 22 سنة، قمت بفسخ خطوبتي للمرة الثانية من ابن عمي، وأسباب الرفض أنا من البداية لم أقبل به، ولكن الجميع أقنعني ووافقت،

صورة للتوضيح فقط - تصوير:iStock--tommaso79
وبعد ذلك تبين أنه لا يعمل، وليس له نية بالعمل، وليس عنده منزل، وفيه صفة الكذب، وحصل خلاف بين العائلتين على موضوع صالون الشعر.
أنا كنت جريئة بالرد عليهم، ولم أكن أقبل يد حماتي، وطلعوا علي كلاماً بأني قليلة أدب، ولا أحترم حماتي، وتركناها البنت لأنها عنيدة، وتريد الصالون، وغير مراعية للوضع.
الآن أنا أعاني من التفكير الزائد، هل بعد كل الكلام الذي قيل عني سيأتي أحد لخطبتي؟ خائفة من أن لا أتزوج، ولا يأتي لي نصيب جيد، وأهلي غاضبون، وقلقون علي، ولكن أبي -ربي يسعده- متفهم، وبنفس الوقت قلق وواضح عليه أنه في هم.
أرجو منكم أن تعطوني نصائح لكي أمشي عليها في ظل هذه الظروف، وكيف علي أن أتصرف بعد أن تلطخت سمعتي بهذا الكلام، بالذات أني بمجتمع شرقي لا يرحم، وأرجو أن تقوموا بالدعاء لي أن يرزقني الله بالزوج الصالح عاجلاً غير آجل.
من هنا وهناك
-
بسبب صدمة مررت بها أصابتني أعراض عديدة، فما العلاج؟
-
وساوس الطلاق تهاجمني عند استيقاظي من النوم، فكيف أقاومها؟
-
اقترب موعد زواجي، وما زلت أخاف من النوم وحيداً!
-
معيار الحياة الإيجابية في الإسلام وآثارها
-
كنت من المحافظين على الصلاة ثم حدت عن الطريق، فكيف أتوب؟
-
انكسرت مراراً وضغوطي النفسي جعلتني شخصاً غير سوي!
-
أختي تحادث شابًا وتقول إنه سيتقدم إليها، فكيف أقوم بتوجيهها؟
-
أرغب في البدء بطلب العلم الشرعي ولا أعرف الطريقة المناسبة
-
هل غسيل الكلى يجعل المريض يعيش حياة طبيعية ومستقرة؟
-
تنازل المرأة عن بعض الشروط التي اشترطها أهلها





أرسل خبرا