بسبب أهلي أصبحت فاشلة، ماذا أفعل؟
السلام عليكم.. كنت مجتهدة جدا في دراستي، وكل درجاتي كاملة، ولا آخذ درجة أقل من 95 ، كان أهلي يفتخرون بي، ولكن أحسست بشعور غريب أنهم فقط يسألونني

صورة للتوضيح فقط - تصوير: Daisy-Daisy - istock
عن دراستي ولا يتحدثون معي بشيء آخر، فقط كم حصلت على درجة في هذه المادة، وإذا أخذت درجة قليلة يقولون لي فاشلة، لا أحد يهتم بي عندما أتحدث معهم عن شيء، يقولون لي لماذا لم تدرسي؟
درجاتي أصبحت متدنية، مرت أيام وأنا لم آكل، ولم يلاحظ أحد، لم يعد لدي طموح، أنا أصلي كل يوم وأدعو ربي، ولا أعرف لماذا في بعض الأحيان أؤذي نفسي، أعلم أن هذا خطأ، ولكنها أصبحت عادة.
لا أريد الانتحار؛ لأن حياتي في الدنيا سيئة، وفي الآخرة ستصبح أسوأ إذا فعلت هذا.
لا أعلم ماذا أفعل؟ ليس لدي صديقات؛ لأنني أتنقل من مدرسة إلى أخرى، ولا يسألونني عن رأيي في هذا هل أريد أن أنتقل؟ لم يفعل أحد هذا، أنا فقط أتبع ما يقولون لي.
كان لدي صديقة واحدة، ولكن يقولون لي أنها تلهيني عن دراستي، أنا أكره الدراسة، والآن هذه السنة لم أدرس أي شيء، فقط في يوم الامتحان لأنجح فحسب، ماذا أفعل؟
لقد بحثت في جميع أنواع النصائح ولم يفدني أي شيء، أنا حقا فاشلة كما قالوا.
من هنا وهناك
-
بسبب صدمة مررت بها أصابتني أعراض عديدة، فما العلاج؟
-
وساوس الطلاق تهاجمني عند استيقاظي من النوم، فكيف أقاومها؟
-
اقترب موعد زواجي، وما زلت أخاف من النوم وحيداً!
-
معيار الحياة الإيجابية في الإسلام وآثارها
-
كنت من المحافظين على الصلاة ثم حدت عن الطريق، فكيف أتوب؟
-
انكسرت مراراً وضغوطي النفسي جعلتني شخصاً غير سوي!
-
أختي تحادث شابًا وتقول إنه سيتقدم إليها، فكيف أقوم بتوجيهها؟
-
أرغب في البدء بطلب العلم الشرعي ولا أعرف الطريقة المناسبة
-
هل غسيل الكلى يجعل المريض يعيش حياة طبيعية ومستقرة؟
-
تنازل المرأة عن بعض الشروط التي اشترطها أهلها





أرسل خبرا