ابنتي عنيدة وتغار من البنات في عائلتي.. كيف أتعامل معها؟
أنا مطلقة وأم لطفلة عمرها 8 سنوات، أعيش مع بنتي لوحدنا، وأبوها خارج البلد، وما التقت به ولا مرة، فقط مكالمات هاتفية بينهم، مشاركتها مع الآخرين قليلة،

صورة للتوضيح فقط - iStock-Marjan_Apostolovic
بحكم أننا نعيش لوحدنا فوق منزل والدي، وبحكم مجتمعنا كامرأة مطلقة لا نطلع من البيت إلا عند الضرورة، وما تختلط بأطفال غير أطفال المدرسة، يعني مجتمعنا ضيق، وعلاقاتنا محدودة.
بنتي عنيدة جدا، وتغار من البنات في عائلتي، رغم أن لقائها معهن قليل جدا، ولا تحترمني وترفع صوتها علي، ولا تسمع الكلام، ومرات تشتمني، رغم أنها متعلقة بي جدا، وتحبني وتظل بحضني، بصراحة تعبت معها، وما تركت طريقة إلا اتبعتها معها، حتى أسرارها وأي شيء يصير معها بالمدرسة لا تشاركني فيه.
أنا ما قصرت معها بشيء، وأحن عليها، لكن نفسيتي تعبانة، ومرات أفقد أعصابي، ولا أتحمل عنادها، لكن صدقا تعبت ولا أعرف كيف أتعامل معها، لا أريد أن أقسو عليها، وبنفس الوقت لا أريد تركها على هذا الطبع.
من هنا وهناك
-
بسبب صدمة مررت بها أصابتني أعراض عديدة، فما العلاج؟
-
وساوس الطلاق تهاجمني عند استيقاظي من النوم، فكيف أقاومها؟
-
اقترب موعد زواجي، وما زلت أخاف من النوم وحيداً!
-
معيار الحياة الإيجابية في الإسلام وآثارها
-
كنت من المحافظين على الصلاة ثم حدت عن الطريق، فكيف أتوب؟
-
انكسرت مراراً وضغوطي النفسي جعلتني شخصاً غير سوي!
-
أختي تحادث شابًا وتقول إنه سيتقدم إليها، فكيف أقوم بتوجيهها؟
-
أرغب في البدء بطلب العلم الشرعي ولا أعرف الطريقة المناسبة
-
هل غسيل الكلى يجعل المريض يعيش حياة طبيعية ومستقرة؟
-
تنازل المرأة عن بعض الشروط التي اشترطها أهلها





أرسل خبرا