شابة: أسلوب والدتي معي قاس جدا، فكيف أتعامل معها؟
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أنا فتاة عمري 26 سنة، أعاني من أسلوب والدتي؛ لأنها تفرق بيني وبين أختي، حيث تعامل ولدا وبنتا لها كأنهم أولادها ونحن أولاد زوجها،

صورة للتوضيح فقط - تصوير: max-kegfire - istock
مع العلم نحن جميعا أولادها، حتى أن الولد والبنت اللذين تفضلهم -الحمد لله- موفقان في حياتهم، ولكن نحن البقية تخرجنا من الجامعة ولم نجد أي عمل ولم نتزوج؛ لأنها دائما تدعي علينا وتنكر أنها دعت!
وكذلك تعاملني كأنني خادمة إذا عملت أمور البيت وتلزمني بالذهاب لأختي المتزوجة التي تفضلها لأساعدها أيضا بالرغم من أن بيتها صغير، وأشعر بالمضايقة وأي كلمة نقولها لهذه الأخت تزعل والدتي وتقاطعني وتدعو علي، وكأن هذه أختي هي أم والدتي لأنها تعطي القرارات بأي شيء، وغالبا قراراتها خاطئة.
دائما تنتقدنا بحيث إذا وقع شيء تنتقدنا، أنا دائما أغلق الأبواب؛ لأنه يوجد جيران بالسطوح؛ فتتهمني بالجنون، بالرغم من أن شكلي عادي وبشرتي بيضاء، تقول لي: (أنت سودة منذ الصغر)، لقد أصبحت الآن لا أمتلك الثقة بنفسي، ودائما أشعر بأنني غير جميلة، لدرجة أني لا أحب أن أعمل بالخارج خوفا من الانتقاد!
أعاملها جيدا وطول عمري أتمنى أن تحبني، ولكن كل المحاولات فاشلة.. انصحوني
من هنا وهناك
-
بسبب صدمة مررت بها أصابتني أعراض عديدة، فما العلاج؟
-
وساوس الطلاق تهاجمني عند استيقاظي من النوم، فكيف أقاومها؟
-
اقترب موعد زواجي، وما زلت أخاف من النوم وحيداً!
-
معيار الحياة الإيجابية في الإسلام وآثارها
-
كنت من المحافظين على الصلاة ثم حدت عن الطريق، فكيف أتوب؟
-
انكسرت مراراً وضغوطي النفسي جعلتني شخصاً غير سوي!
-
أختي تحادث شابًا وتقول إنه سيتقدم إليها، فكيف أقوم بتوجيهها؟
-
أرغب في البدء بطلب العلم الشرعي ولا أعرف الطريقة المناسبة
-
هل غسيل الكلى يجعل المريض يعيش حياة طبيعية ومستقرة؟
-
تنازل المرأة عن بعض الشروط التي اشترطها أهلها





أرسل خبرا