شابة: انا خريجة هندسة ولم أجد عملاً وكلام الناس يؤلمني!
السلام عليكم، أنا فتاة خريجة كلية الهندسة ليس لدي عمل أنا أشعر بالقهر، لأن معدلي كان عاليا، وقبلت في كلية الهندسة، ولم أحقق حلم والدتي التي كانت تريد أن أصبح طبيبة،

صورة للتوضيح فقط - تصوير: pixelfit - istock
وقالت لي لن أسامحك أبدًا، وبالرغم من محاولتي أن أقبل اختصاصي لكن لم أجد عملا، ولا أشعر أنني أفهم في هذا المجال، لأنني أكره الهندسة.
وعند جلوسي في المنزل بعد الجامعة أصبت بحالة من الاكتئاب، وأصبحت عندما أسمع بعمل أخاف خوفا شديدا، لأنني لا أفهم شيئا بمجالي، وأخاف من الناس حتى عندما أمشي في الشارع، بعض الناس ينظرون إلى نظرات أشعر بأنهم ينتقدون شكلي، أو يسخرون مني، أو عندما يضحكون أشعر بأنهم يضحكون علي، بالرغم من أنني متوسطة الجمال، وليس بشكلي عيب -الحمد لله-، لكن دائما أهلي يلقبوني بصفات ليست موجودة في شكلي، وخصوصا عندما كنت صغيرة، فأصبحت لا أثق بنفسي. انصحوني
من هنا وهناك
-
بسبب صدمة مررت بها أصابتني أعراض عديدة، فما العلاج؟
-
وساوس الطلاق تهاجمني عند استيقاظي من النوم، فكيف أقاومها؟
-
اقترب موعد زواجي، وما زلت أخاف من النوم وحيداً!
-
معيار الحياة الإيجابية في الإسلام وآثارها
-
كنت من المحافظين على الصلاة ثم حدت عن الطريق، فكيف أتوب؟
-
انكسرت مراراً وضغوطي النفسي جعلتني شخصاً غير سوي!
-
أختي تحادث شابًا وتقول إنه سيتقدم إليها، فكيف أقوم بتوجيهها؟
-
أرغب في البدء بطلب العلم الشرعي ولا أعرف الطريقة المناسبة
-
هل غسيل الكلى يجعل المريض يعيش حياة طبيعية ومستقرة؟
-
تنازل المرأة عن بعض الشروط التي اشترطها أهلها





أرسل خبرا