بلدان
فئات

14.10.2024

°
20:57
نتنياهو: ‘سنستمر في ضرب حزب الله في جميع أنحاء لبنان - حتى في بيروت‘
20:57
الجيش الإسرائيلي: ‘اكتشاف نفق بطول 800 متر كان يُستخدم كمقر قيادة لقوة الرضوان‘
19:03
مقتل جندي اسرائيلي جنوبي قطاع غزة
18:10
بعد انطلاق صفارات الإنذار في ‘غوش دان‘ | سلطة المطارات : استمرار الرحلات القادمة والمغادرة كالمعتاد في مطار بن غوريون
17:45
الصفارات في تل ابيب ومركز البلاد : اطلاق صواريخ من لبنان - لم يبلغ عن وقوع اصابات
17:39
صفارات انذار في نتانيا والخضيرة وبلدات مجاورة
17:39
دوي انفجارات في الطيبة
17:39
صفارات انذار في هرتسليا، تل ابيب، رعنانا ومدن أخرى
17:38
صفارات انذار في الطيبة، الطيرة، كفر برا
17:20
صفارات انذار تدوي في عكا
16:52
نتنياهو يجري مشاورات هذا المساء لبحث الرّد على إيران
16:47
‎⁨تقرير اخباري : رئيس الشاباك زار القاهرة سرا أمس لبحث قضية ‘صفقة اطلاق المختطفين‘
16:40
في ظل الصفارات : بلدية سخنين تدعو الاهالي الالتزام بالتعليمات والابتعاد عن الأجسام المشبوهة
16:34
عامل بحالة متوسطة اثر سقوطه عن علو في دير الأسد
16:34
اعتقال قاصر من اللقية بشبهة ‘قيادة سيارة بدون رخصة ملائمة وبداخلها 31 طفلا‘
16:06
‎⁨رئيس بلدية الطيبة يعاين بعض اعمال المشاريع غرب المدينة
15:41
السجن الفعلي عدة سنوات لشابين من زلفة على خلفية ‘أحداث الكرامة‘
15:24
إصابة امراة بجراح طفيفة بشظايا صاروخية في كرميئيل
15:22
في ظل التصعيد والحرب : ارتفاع حاد بعدد المسافرين الذين يتم ضبط أسلحة وذخيرة بأمتعتهم في مطار بن غوريون | فيديو وصور
15:08
بالفيديو والصور : اندلاع حرائق في منطقة الشاغور جراء سقوط قذائف صاروخية | تغطية أولا بأول
أسعار العملات
دينار اردني 5.32
جنيه مصري 0.08
ج. استرليني 4.94
فرنك سويسري 4.39
كيتر سويدي 0.36
يورو 4.13
ليرة تركية 0.11
ريال سعودي 0.98
كيتر نرويجي 0.35
كيتر دنماركي 0.55
دولار كندي 2.75
10 ليرات لبنانية 0
100 ين ياباني 2.53
دولار امريكي 3.77
درهم اماراتي / شيكل 1
ملاحظة: سعر العملة بالشيقل -
اخر تحديث 2024-10-14
اسعار العملات - البنك التجاري الفلسطيني
دولار أمريكي / شيكل 3.79
دينار أردني / شيكل 5.37
دولار أمريكي / دينار أردني 0.71
يورو / شيكل 4.13
دولار أمريكي / يورو 1.1
جنيه إسترليني / دولار أمريكي 1.31
فرنك سويسري / شيكل 4.39
دولار أمريكي / فرنك سويسري 0.87
اخر تحديث 2024-10-14
زوايا الموقع
أبراج
أخبار محلية
بانيت توعية
اقتصاد
سيارات
تكنولوجيا
قناة هلا
فن
كوكتيل
شوبينج
وفيات
مفقودات
مقالات
حالة الطقس

الجيش الإسرائيلي: ‘اكتشاف نفق بطول 800 متر كان يُستخدم كمقر قيادة لقوة الرضوان‘ - صفارات الانذار تدوي في صفد وعكبرة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
14-10-2024 15:17:17 اخر تحديث: 14-10-2024 18:21:00

تواصل القتال اليوم في منطقة الشمال، بحيث أعلن الجيش الإسرائيلي عن تنفيذه غارات على مواقع مختلفة في لبنان، وأعلن الصليب الأحمر اللبناني، الاثنين، أن غارة إسرائيلية استهدفت بلدة أيطو بقضاء

الجيش الإسرائيلي : ‘هاجمنا منصة اطلاق الصواريخ التي وُجهت لمنطقة المركز‘ – فيديو عممه الجيش الاسرائيلي

طواقم الاطفاء تعمل على اخماد النيران بسيارة اصيبت بصاروخ في كرميئيل - تصوير: نجمة داود الحمراء

اصابة مباشرة بسيارة اثر الرشقة الصاروخية على كرميئيل والشاغور - فيديو متداول تم نشره حسب البند 27 أ من قانون حقوق النشر - تعلمون من صوّر الفيديو ؟ ابعثوا لنا

الجيش الاسرائيلي: ‘مداهمة مقر قيادة تحت الأرض ‘قوة الرضوان‘ في جنوب لبنان‘ - تصوير الجيش الاسرائيلي

زغرتا في شمال لبنان، قتلت 18 شخصاً على الأقل، وافادت وسائل اعلام عربية، إن المقاتلات الإسرائيلية استهدفت شقة في البلدة المذكورة. 

في المقابل، دوّت صفارات الإنذار اليوم في العديد من المناطق، فبالاضافة الى رشقات الصواريخ التي استهدفت منطقة الشاغور ومدينة كرميئيل وأسفر عنها اندلاع حرائق واصابة مباشرة لسيارة في المدينة، أعلن الجيش الإسرائيلي عن رصد اطلاق صواريخ تجاه مدينة حيفا، وبشكل لافت، دوتّ صفارات الإنذار قبل ظهر اليوم في مدينة قلنسوة وبلدة ميسر، وسمع أهالي الطيبة والمنطقة دوّي انفجارات قوية، علما ان الصفارات دوّت أيضا في منطقة وادي عارة، وعادت الصفارات لتدوي مجددا في منطقة المثلث ومنطقة غوش دان، مرة أخرى بعد ظهر اليوم، فيما قامت قوات الشرطة بالتعامل مع بقايا قذائف وصواريخ سقطت في عدد من المناطق بما في ذلك في باقة الغربية ...

من جانب آخر، يواصل الجيش الإسرائيلي عملية التحقيق في ملابسات لهجوم الذي شنه حزب الله بمسيرّة على قاعدة عسكرية قرب بنيامينا، مساء أمس الأحد، أسفر عنه مقتل 4 جنود، وإصابة 7 آخرين بجروح بالغة ، كما أصيب في الهجوم 51 جنديا آخر، تسعة منهم وصفت اصابتهم بالمتوسطة والباقي طفيفة.

وأعلن حزب الله فجر اليوم ، تفاصيل العملية التي استهدفت المعسكر الواقع جنوبي حيفا، وقال الحزب إن " مقاتليه أطلقوا عشرات الصواريخ باتجاه أهداف متنوعة في مناطق نهاريا وعكا بهدف إشغال منظومات الدفاع الجوي الإسرائيلي، وبالتزامن مع ذلك أطلقت القوة الجوية التابعة للحزب أسرابا من مسيّرات متنوعة، بعضها يُستَخدم للمرة الأولى، باتجاه مناطق مختلفة في عكا وحيفا، حيث تمكنت المسيّرات من اختراق رادارات الدفاع الجوي الإسرائيلي دون اكتشافها، ووصلت إلى هدفها في المعسكر المذكور "، وفقا لبيان صادر عن حزب الله ...

موقع بانيت يرصد التطورات والمستجدات أولا بأول

20:40 | الجيش الاسرائيلي والشاباك: ‘قضينا على قائد القوة الجوية في حماس ‘
قال المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي : " أغارت طائرات حربية لسلاح الجو بتوجيه من هيئة الاستخبارات والشاباك خلال شهر أيلول الماضي وقضت على المدعو سامر أبو دقة قائد القوة الجوية في حماس والذي خلف قائد القوة السابق الذي تمت تصفيته في شهر أكتوبر 2023. 
وكان المدعو أبو دقة مسؤولًا عن مخططات عديدة في المجال الجوي ومن بينها إطلاق مسيرات درون وطائرات دون طيار نحو الأراضي الاسرائيلية وقوات الجيش، وكان يشكل عنصرًا مركزيًا في القوة الجوية لحماس ولعب دورًا مهمًا في تأسيسها. وكان أبو دقة من ضمن المسؤولين لمخطط تسلل الطائرات الشراعية والمسيرات إلى إسرائيل خلال محررة السابع من أكتوبر" . واضاف : " في الماضي شغل منصب قائد قوة المسيرات في حماس حتى حملة حارس الأسوار في شهر مايو 2021. كما كان مسؤولًا عن عمليات انتاج الأسلحة في ركن الانتاج لدى حماس ولعب دورًا مركزيًا في تطوير مشاريع وبنى تحتية لبناء وتعزيز القوة الجوية لحماس في قطاع غزة" .

19:01 | الجيش الاسرائيلي: ‘مداهمة مقر قيادة تحت الأرض ‘قوة الرضوان‘ في جنوب لبنان‘
قال المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي : " تواصل قوات اللواء (8) تحت قيادة الفرقة 91 العمليات البرية المركزة في جنوب لبنان. قوات اللواء تقوم بتصفية العديد من المسلحين في اشتباكات وجهًا لوجه، وتكتشف وسائل قتالية وتدمر البنى التحتية التابعة لمنظمة حزب الله فوق وتحت الأرض.
تحت الأرض، اكتشفت قوات اللواء بالتعاون مع مقاتلي وحدة “يهلوم” مجمعًا تحت الأرض كان يستخدم كمقر قيادة لوحدة الرضوان حيث يقع المقر في قلب حي سكني ويمتد على طول 800 متر وتم العثور فيه على وسائل قتالية متعددة، بما في ذلك صواريخ متقدمة للمروحيات، قذائف صاروخية، دراجات نارية ومعدات للإقامة لفترات طويلة تشمل طعامًا ومطبخًا استخدمه المخربون وغرف إقامة " . واضاف : " كل هذه الوسائل كانت معدة لاستخدام قوات الرضوان في يوم تنفيذ خطة ما يسمى باحتلال الجليل. أثناء مداهمة المجمع، خاضت القوات اشتباكًا مع مخرب تحصن في المقر حيث وجّهت القوات طائرة لسلاح الجو لتقضي عليه. تواصل القوات عملياتها في المنطقة ودراسة المسار" .

19:00 | مقتل جندي اسرائيلي جنوبي قطاع غزة

18:25 | صفارات الانذار تدوي في صفد وعكبرة

18:11 | طائرات كانت على وشك الهبوط في مطار بن غوريون ظلت تحلق في الأجواء لدى دوي الصفارات وإطلاق الصواريخ - المطار استأنف عمله كالمعتاد

قالت مصادر اعلامية عبرية ان طائرة اسرائيلية تابعة لشركة " ال عال " كانت على وشك الهبوط في مطار بن غوريون اضطرت الى تغيير مسارها والتوجه الى منطقة البحر الميت بسبب اطلاق الصواريخ تجاه منطقة المركز.

18:06 | بعد انطلاق صفارات الإنذار في ‘غوش دان‘ | سلطة المطارات : استمرار الرحلات القادمة والمغادرة كالمعتاد في مطار بن غوريون

قال متحدث بلسان سلطة المطارات والمعابر الحدودية في بيان مقتضب أصدره بعد وقت قصير من تشغيل صفارات الانذار في منطقة " غوش دان "، ووصلت لموقع بانيت وصحيفة بانوراما نسخة عنه " ان الرحلات القادمة والمغادرة مستمرة كالمعتاد في مطار بن غوريون الدولي ".

18:00 | الشرطة : سقوط أجزاء من الصواريخ الاعتراضية في حولون - لم تُسجّل بلاغات عن مصابين أو أضرار

قال المتحدث بلسان الشرطة في بيان وصلت نسخة عنه لموقع بانيت : " تلقت الشرطة بلاغات عن سقوط أجزاء من صواريخ الاعتراض في منطقة مدينة حولون. في هذه المرحلة، لم تُسجل أي بلاغات عن مصابين أو أضرار. يعمل رجال الشرطة وخبراء المتفجرات الآن على عزل مناطق السقوط، ونطلب من الجمهور الابتعاد عن مناطق السقوط والامتثال لتعليمات رجال الشرطة في الموقع.

تطلب شرطة إسرائيل من جميع السكان تجنب التجمهر في مناطق السقوط لتفادي المخاطر على الحياة والأذى غير الضروري، ولتسهيل عمل خبراء المتفجرات والشرطة في الموقع" .

17:56 | مستشفى زيف في صفد: ‘نقل 7 مصابين من القتال في لبنان الى المستشفى خلال الساعة الأخيرة‘

أفاد المتحدث بلسان مستشفى زيف في صفد في بيان :" إلى المركز الطبي زيف في صفد، تم نقل 7 مصابين من القتال في لبنان خلال الساعة الأخيرة. جميعهم بحالة طفيفة. وقد تم إبلاغ جميع عائلات المصابين . بالإضافة إلى ذلك، تم نقل مصاب نتيجة ارتداد انفجار من منطقة كرمئيل إلى قسم الطوارئ في مركز زيف. حالته وُصفت بالطفيفة " .

17:44 | الصفارات في تل ابيب ومركز البلاد : اطلاق صواريخ من لبنان - لم يبلغ عن وقوع اصابات

أفاد المتحدث بلسان نجمة داود الحمراء أنه " استمرارا لدوي صفارات الإنذار في الدقائق الأخيرة ، فانه صحيح الى هذه المرحلة لم يتم تلقي بلاغات عن سقوط صواريخ او مصابين سوى رجل واحد سقط وهو في طريقه الى المنطقة الامنة " .

وقال المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي : " بخصوص الإنذارات في وسط البلاد فقد تم إطلاق ثلاث صواريخ من لبنان ليتم اعتراض جميع التهديدات وفق السياسة. لا يعرف في هذه المرحلة عن اية اصابات. طائرات حربية هاجمت المنصة الصاروخية التي أستخدمت لتنفيذ عملية الإطلاق" .صورة عممه الجيش الاسرائيلي

تصوير الجيش الاسرائيلي


 (Photo by KAWNAT HAJU/AFP via Getty Images)

[email protected]استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال ملاحظات لـ

إعلانات

إعلانات

اقرأ هذه الاخبار قد تهمك