بلدية الطيبة تجري تمرينًا يحاكي سقوط قذائف في المدينة
أجرت بلدية الطيبة اليوم الإثنين، تمرينًا للطوارئ، يُحاكي سقوط قذائف في المدينة، ضمن استعداداتها لرفع الجهوزية. وجاء التمرين، بالتعاون مع الهيئات المعنية مثل الجبهة الداخلية،
بلدية الطيبة تجري تمرينًا يحاكي سقوط قذائف في المدينة
الشرطة، قوات الإنقاذ والاطفاء ونجمة داوود الحمراء ومنظمة "ايحود هتسلا".
وتضمن التمرين، وقوع إصابات وخسائر فادحة بالممتلكات. وتم اختبار تعامل وتعاطي مسؤولي البلدية، من كبار الموظفين، وبعض رؤساء الأقسام، مع الكارثة. وافتتح التمرين في قاعة الاجتماعات في دار البلدية، حيث بنى المشاركون صورة للوضع. تبع ذلك محاكاة إقامة جلسة لتقييم الوضع. ومن ثم انتقل المشاركون إلى الميدان، حيث أقيمت غرفة قيادة للإشراف على عمليات الإنقاذ في المكان المُفترض لسقوط القذائف.
وقاد التمرين من قبل البلدية ضابط الأمان احمد مصاروة، بإشراف رئيس البلدية يحيى حاج يحيى. ومن الجبهة الداخلية فطين بيراني ورولي أراد. واتسم التمرين بالجدية والتعاون الوثيق بين مختلف الأطقم المهنية في البلدية. ويعتبر التمرين المحصلة لسلسلة من الخطوات التي اتخذت في الآونة الأخيرة، في سبيل الحفاظ الاستعداد والجهوزية.
وشارك في التمرين عناصر من وحدة الانقاذ المؤلفة من متطوعين من سكان الطيبة، التي تدعى "ساعر"، المتخصصة بتخليص العالقين من تحت الانقاض. وقال رئيس بلدية الطيبة يحيى حاج يحيى:" الطيبة كسائر المجتمع العربي، تتواجد تحت مستوى الجهوزية، بسبب النقص بالملاجئ والمعدات. لان هذا الموضوع اُهمل لسنوات طويلة من قبل الحكومات المتعاقبة. رغم محاولاتنا سد الثغرات، الا ان هناك ثغرات من الصعب سدها بين ليلة وضحاها".
تصوير بلدية الطيبة






















من هنا وهناك
-
اصابة شاب بحادث عنف في باقة الغربية
-
مركز مساواة: هدم منزل مرخص في مصمص تصعيد خطير ومقصود ما قبل انتخابات الكنيست
-
إصابة سيدة بجروح خطيرة اثر حادث طرق قرب الخليل
-
بن غفير: سأقوم بهدم المزيد والمزيد من المنازل لدى البدو في ضواحي النقب
-
وزير الخارجية ساعر: ‘ليس لدينا خلاف حقيقي مع الحكومة اللبنانية باستثناء بعض النقاط الحدودية التي يمكن حلها بسهولة‘
-
تخليص سيدة سقطت في حفرة بعمق 5 امتار في منطقة ‘بنيامينا‘
-
اندلاع حريق في عدد من السيارات بالمنطقة الصناعية في موديعين
-
نتنياهو في مؤتمر مركز السلطات المحلية: سنحافظ على المنطقة الآمنة في جنوب لبنان
-
طفلة (4 سنوات) بحالة خطيرة جراء تعرضها للدغة عقرب في النقب
-
رئيس مجلس عين قينيا: يجب أن تكون شراكة بين الحكم المحلي والمركزي من أجل نجاعة العمل وإنجاز المشاريع





التعقيبات