logo

بلدية الطيبة تجري تمرينًا يحاكي سقوط قذائف في المدينة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
23-09-2024 19:13:26 اخر تحديث: 24-09-2024 06:41:27

أجرت بلدية الطيبة اليوم الإثنين، تمرينًا للطوارئ، يُحاكي سقوط قذائف في المدينة، ضمن استعداداتها لرفع الجهوزية. وجاء التمرين، بالتعاون مع الهيئات المعنية مثل الجبهة الداخلية،

الشرطة، قوات الإنقاذ والاطفاء ونجمة داوود الحمراء ومنظمة "ايحود هتسلا".
وتضمن التمرين، وقوع إصابات وخسائر فادحة بالممتلكات. وتم اختبار تعامل وتعاطي مسؤولي البلدية، من كبار الموظفين، وبعض رؤساء الأقسام، مع الكارثة. وافتتح التمرين في قاعة الاجتماعات في دار البلدية، حيث بنى المشاركون صورة للوضع. تبع ذلك محاكاة إقامة جلسة لتقييم الوضع. ومن ثم انتقل المشاركون إلى الميدان، حيث أقيمت غرفة قيادة للإشراف على عمليات الإنقاذ في المكان المُفترض لسقوط القذائف.

وقاد التمرين من قبل البلدية ضابط الأمان احمد مصاروة، بإشراف رئيس البلدية يحيى حاج يحيى. ومن الجبهة الداخلية فطين بيراني ورولي أراد. واتسم التمرين بالجدية والتعاون الوثيق بين مختلف الأطقم المهنية في البلدية. ويعتبر التمرين المحصلة لسلسلة من الخطوات التي اتخذت في الآونة الأخيرة، في سبيل الحفاظ الاستعداد والجهوزية.

وشارك في التمرين عناصر من وحدة الانقاذ المؤلفة من متطوعين من سكان الطيبة، التي تدعى "ساعر"، المتخصصة بتخليص العالقين من تحت الانقاض. وقال رئيس بلدية الطيبة يحيى حاج يحيى:" الطيبة كسائر المجتمع العربي، تتواجد تحت مستوى الجهوزية، بسبب النقص بالملاجئ والمعدات. لان هذا الموضوع اُهمل لسنوات طويلة من قبل الحكومات المتعاقبة. رغم محاولاتنا سد الثغرات، الا ان هناك ثغرات من الصعب سدها بين ليلة وضحاها".

تصوير بلدية الطيبة