اسرائيل تستقبل جرحى ومبتوري اطراف من اوكرانيا لإعادة تأهيلهم في مستشفيات البلاد
قالت وزارة الخارجية في بيان لها، وصلت لموقع بانيت وصحيفة بانوراما نسخة عنه: "كجزء من المساعدة الإنسانية لأوكرانيا، والتجربة الفريدة في إعادة تأهيل

رئيس الوزراء يائير لابيد - تصوير موقع بانيت
الجرحى والمبتورين في إسرائيل، شجعت وزارة الخارجية، مؤخراً، مبادرة مع وزارة الصحة الإسرائيلية لقبول ما يصل إلى 20 جريحًا ومبتورًا في إسرائيل لإعادة تأهيلهم وعلاجهم. العلاج في مجموعة متنوعة من المستشفيات المتخصصة في إعادة التأهيل. وصل أول مصابين إلى مستشفى شيبا هذه الأيام".
وتابع البيان: "طرحت وزارة الخارجية موضوع التمويل الخاص بملايين الشواقل التي تم تحويلها لوزارة الصحة لصالح المستشفيات التي ستستقبل الجرحى ، مع تخصيص كل جريح لمؤسسة طبية تتناسب مع طبيعة الإصابة وإعادة تأهيله بالتنسيق مع وزارة الصحة. ويأتي هذا كجزء من التزام إسرائيل المستمر بمواصلة تقديم مساعدات إنسانية واسعة النطاق لأوكرانيا".
"ستواصل دولة إسرائيل مساعدة أوكرانيا ومواطنيها"
من جانبه، قال رئيس الحكومة يائير لبيد: "لدولة إسرائيل خبرة كبيرة في إعادة تأهيل الجرحى والمبتورين. لدينا فرق طبية ومستشفيات ممتازة فتحت أبوابها وقلوبها للجرحى من أوكرانيا. ستواصل دولة إسرائيل مساعدة أوكرانيا ومواطنيها. أتمنى الشفاء العاجل للمصابين". الى هنا نص البيان.
من هنا وهناك
-
عضو بلدية الطيبة مالك عازم لـ بانيت: ‘سأصوت ضد اقتراح رفع الأرنونا.. لا يعقل عقاب المواطن المحافظ على القانون بزيادة العبء عليه‘
-
علي صلالحة يقرر خوض الانتخابات الداخلية لحزب الديمقراطيين
-
الشرطة: تخليص طفلة (4 سنوات) من حضانة أطفال مغلقة في تل السبع
-
بلدية الطيرة تقرر عدم رفع ضريبة الأرنونا: التخفيف عن الأهالي هو الأولوية في هذه المرحلة
-
إصابة شاب جراء انقلاب رافعة شوكية في رأس علي
-
أهال من مصمص: قوات الشرطة ترافق جرافات لهدم منزل أحمد أبو شهاب
-
توقعات بازدحامات مرورية خانقة بسبب احتجاج للحريديم.. حاولوا تجنب هذه الشوارع والطرقات!
-
مجدل شمس تُفجع بوفاة الشاب هادي أحمد فخر الدين جراء سقوطه من ارتفاع خلال عمله
-
اقرار وفاة كفاية قشقوش من قلنسوة بعد اصابتها الليلة الماضية بحادث طرق
-
عمليات انعاش برجل تعرض للدهس في نيشر قرب حيفا





أرسل خبرا