logo

اسرائيل تستقبل جرحى ومبتوري اطراف من اوكرانيا لإعادة تأهيلهم في مستشفيات البلاد

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
27-09-2022 16:20:41 اخر تحديث: 18-10-2022 08:08:33

قالت وزارة الخارجية في بيان لها، وصلت لموقع بانيت وصحيفة بانوراما نسخة عنه: "كجزء من المساعدة الإنسانية لأوكرانيا، والتجربة الفريدة في إعادة تأهيل


رئيس الوزراء يائير لابيد - تصوير موقع بانيت

 الجرحى والمبتورين في إسرائيل، شجعت وزارة الخارجية، مؤخراً، مبادرة مع وزارة الصحة الإسرائيلية لقبول ما يصل إلى 20 جريحًا ومبتورًا في إسرائيل لإعادة تأهيلهم وعلاجهم. العلاج في مجموعة متنوعة من المستشفيات المتخصصة في إعادة التأهيل. وصل أول مصابين إلى مستشفى شيبا هذه الأيام".
وتابع البيان: "طرحت وزارة الخارجية موضوع التمويل الخاص بملايين الشواقل التي تم تحويلها لوزارة الصحة لصالح المستشفيات التي ستستقبل الجرحى ، مع تخصيص كل جريح لمؤسسة طبية تتناسب مع طبيعة الإصابة وإعادة تأهيله بالتنسيق مع وزارة الصحة. ويأتي هذا كجزء من التزام إسرائيل المستمر بمواصلة تقديم مساعدات إنسانية واسعة النطاق لأوكرانيا".

"ستواصل دولة إسرائيل مساعدة أوكرانيا ومواطنيها"
من جانبه، قال رئيس الحكومة يائير لبيد: "لدولة إسرائيل خبرة كبيرة في إعادة تأهيل الجرحى والمبتورين. لدينا فرق طبية ومستشفيات ممتازة فتحت أبوابها وقلوبها للجرحى من أوكرانيا. ستواصل دولة إسرائيل مساعدة أوكرانيا ومواطنيها. أتمنى الشفاء العاجل للمصابين". الى هنا نص البيان.