رئيس بلدية ام الفحم واوريئيل ببتشيك يتحدثان عن اطلاق خطة لاقامة 20 ألف منظومة شمسية لتوليد الكهرباء على أسطح مبان سكنية في البلدات العربية
01-06-2026 14:34:38
اخر تحديث: 01-06-2026 21:59:00
أعلنت وزارة الطاقة والبنى التحتية عن اطلاق خطة لاقامة 20 ألف منظومة شمسية لتوليد الكهرباء على أسطح مبان سكنية في البلدات العربية،
رئيس بلدية ام الفحم واوريئيل ببتشيك يتحدثان عن اطلاق خطة لاقامة 20 ألف منظومة شمسية لتوليد الكهرباء على أسطح مبان سكنية في البلدات العربية
وقالت الوازرة ان هذه الخطة تأتي لتقليص الفجوات وتوفير فرص اقتصادية وتطوير الحصانة في مجال الطاقة المحلية في المجتمع العربي.
هذا وقد تم اختيار مدينة ام الفحم لبدء تنفيذ تجريبي للخطة، ضمن برنامج "ماني تاييم"، التابع لمنظمة "معوز"، و"مفعال هبايس".
للاستزادة حول هذه الخطة وما تعنيه وكيف سيتم تنفيذها ، استضافت قناة هلا د. سمير محاميد – رئيس بلدية ام الفحم واوريئيل ببتشيك، مدير قسم هندسة وتنفيذ في فرع الطاقة المستدامة في وزارة الطاقة.




من هنا وهناك
-
حادثة صادمة في دبورية: رجل يقتحم المسجد ويسرق خزنة جمع التبرعات
-
طمرة تُفجع بوفاة الطفل أحمد عواد (3 سنوات) متأثرا بجراحه بعد تعرضه لحادث دهس
-
أهال من الناصرة يحتجون على قرار رفع ضريبة ‘الأرنونا‘: هذا ‘تشليح‘ للناس ولسنا قطيعا من الخراف
-
المحامي هاني طنوس: الاتفاق الأمريكي الإيراني ضربة لنتنياهو وسيضر به في الانتخابات القادمة
-
حالة الطقس: أجواء حارة الى شديدة الحرارة تسود في البلاد
-
اندلاع حريق كبير بمجمع للخردة في مدينة حيفا
-
نواف زميرو يتحدث عن أمسية احياء ذكرى المرحوم عبد الرحيم حمودة من قلنسوة
-
الجيش الاسرائيلي: اعتراض صواريخ أطلقها حزب الله اتجاه قواتنا في جنوب لبنان
-
أمير مخول يتحدث عن تبعات الاتفاق الإيراني الأمريكي
-
د. عمر مصالحة يتحدث عن مونديال 2026 وقضايا سياسية





أرسل خبرا