التجمّع: اقتحام بن غفير لأم الفحم استعراض عنصريّ وتصعيد خطير ضدّ مجتمعنا
جاء في بيان صادر عن التجمّع :"يُدين التجمّع الوطني الديمقراطي اقتحام وزير “الأمن القومي” الفاشي، إيتمار بن غفير، لعدد من الحارات والبيوت في مدينة أم الفحم، في استعراض
بن غفير في أم الفحم: "حان الوقت لفرض السيادة هنا أيضًا" - فيديو من مكتب الوزير بن غفير
استفزازيّ جديد تحت ذريعة فحص رخص البناء، في محاولة لفرض سياسات الترهيب والترعيب على أهلنا في مختلف البلدات والمناطق للمجتمع العربي الفلسطيني في الداخل.
وأكد التجمّع أن هذه الزيارة الاستفزازية تأتي استمرارًا لنهج التصعيد الممنهج ضدّ شعبنا، سواء من خلال الاقتحامات المستمرة من قبل هذا الوزير الفاشي للمسجد الأقصى، كما تصرف الشرطة والذي شهدناه أمس عبر الاعتداء على المتظاهرين في أم الفحم ضد حرب الإبادة واعتقال عدد منهم، بينهم القيادي وعضو بلدية أم الفحم أدهم جبارين، في خطوة تكشف الوجه الحقيقي للمؤسسة الإسرائيلية وسياساتها العنصرية.
كما أضاف بيان التجمّع أن هذه الممارسات تاتي في موازاة التنكيل المستمرّ بالأسرى الفلسطينيين، حيث تُمارس سلطات الاحتلال سياسات ممنهجة من القمع، الإذلال، والتجويع داخل السجون، في محاولة لكسر إرادتهم وفرض واقع أكثر قسوة على عائلاتهم وشعبهم.
وشدد التجمّع في بيانه على أن مواجهة هذه السياسات تتطلّب إستراتيجية نضالية موحّدة تقوم على أوسع وحدة وطنية بين قوى شعبنا ومجتمعنا، وتفعيل الحراك الشعبي لمواجهة مشروع بن غفير وحكومة اليمين المتطرف التي تسعى لتقويض وجودنا وحقوقنا الوطنية والمدنية.
وأنهى التجمّع بيانه بالتأكيد على أنّ قوة شعبنا تكمن في وحدته وتنظيمه السياسي والشعبي، وأنّ الدفاع عن أم الفحم وكل مدننا وقرانا هو دفاع عن وجودنا في وطننا، وعن الحقّ في البقاء على أرضنا ووطننا رغم الفاشية والفاشيين من بن غفير والمارقين من امثاله".
تصوير اهالٍ


من هنا وهناك
-
اصابة شاب بحادث عنف في باقة الغربية
-
مركز مساواة: هدم منزل مرخص في مصمص تصعيد خطير ومقصود ما قبل انتخابات الكنيست
-
إصابة سيدة بجروح خطيرة اثر حادث طرق قرب الخليل
-
بن غفير: سأقوم بهدم المزيد والمزيد من المنازل لدى البدو في ضواحي النقب
-
وزير الخارجية ساعر: ‘ليس لدينا خلاف حقيقي مع الحكومة اللبنانية باستثناء بعض النقاط الحدودية التي يمكن حلها بسهولة‘
-
تخليص سيدة سقطت في حفرة بعمق 5 امتار في منطقة ‘بنيامينا‘
-
اندلاع حريق في عدد من السيارات بالمنطقة الصناعية في موديعين
-
نتنياهو في مؤتمر مركز السلطات المحلية: سنحافظ على المنطقة الآمنة في جنوب لبنان
-
طفلة (4 سنوات) بحالة خطيرة جراء تعرضها للدغة عقرب في النقب
-
رئيس مجلس عين قينيا: يجب أن تكون شراكة بين الحكم المحلي والمركزي من أجل نجاعة العمل وإنجاز المشاريع





أرسل خبرا