الجامعة العربية: لا سلام في المنطقة مع استمرار إسرائيل في الممارسات العدائية
أكدت الجامعة العربية في وثيقة بعد اجتماعها الذي انتهى أمس الجمعة أن " لا تعايش سلميا في منطقة الشرق الأوسط في ظل استمرار احتلال إسرائيل أراضي عربية، وسعيها لاحتلال أراضٍ أخرى واستمرارها في ممارساتها العدائية" .
الجامعة العربية: لا سلام بالمنطقة مع استمرار إسرائيل في الممارسات العدائية
وتبنّت الجامعة الخميس خلال الاجتماع الذي عقد في مقرّها بالقاهرة على المستوى الوزاري "الرؤية المشتركة للأمن والتعاون في المنطقة"، التي تقدمت بها مصر والسعودية.
وجددت الجامعة العربية -في البيان الصادر عنها- التأكيد "أن غياب التسوية السلمية للقضية الفلسطينية هو السبب الرئيسي في اندلاع جولات عنف بالمنطقة"، مشيرة إلى "أن هذه التسوية تتم من خلال حل الدولتين ومبادرة السلام العربية لعام 2002، وانسحاب إسرائيل حتى خطوط الرابع من يونيو/حزيران 1967 وتجسيد القضية الفلسطينية" .
Photo by Hadi Mizban/Pool/Anadolu via Getty Images
من هنا وهناك
-
مزارع سوري يربي ضفادع ويتطلع إلى التصدير
-
إيران: على القوات الأجنبية القريبة من أراضينا المغادرة
-
جوتيريش يعبر عن قلقه إزاء التصعيد في الشرق الأوسط
-
ترامب: إيران أسقطت مروحية الأباتشي فوق مضيق هرمز.. وعلينا أن نرد
-
أمريكا: زيادة ‘ملحوظة للغاية‘ بحركة السفن عبر مضيق هرمز
-
طيران الإمارات: لن نقلص رحلاتنا رغم ضغوط حرب الشرق الأوسط
-
الجيش الأمريكي: زورق مسير ينقذ طاقم هليكوبتر تحطمت قرب مضيق هرمز
-
بريطانيا وحلفاء ينددون بعنف المستوطنين في الضفة الغربية
-
إغلاق 94 مدرسة في مدينة يابانية لليوم الثاني بسبب الدب الأسود!
-
مقتل عنصرين من الدفاع الجوي الإيراني في الغارات الإسرائيلية أمس





التعقيبات