مدرسة أورط الهلال في أبو تلول بالنقب تطلق برنامج ‘أورط ميديكال‘ وتمنح طلابها نافذة على عالم الطب الحديث
في خطوة رائدة نحو تعزيز التعليم التكنولوجي والعلوم الطبية، أعلنت مدرسة أورط الهلال، بقرية أبو تلول في النقب، عن انضمامها لبرنامج "أورط ميديكال" - البرنامج متعدد التخصصات الذي يهدف إلى تعريف الطلاب
تصوير مدرسة أورط الهلال
بعالم الطب من خلال دمج المعرفة العلمية بالتقنيات الحديثة.
ويركز البرنامج على مجموعة من الموضوعات الحيوية، منها: طب القلب والدماغ، الحالات الطارئة، أجهزة الجسم المختلفة، إضافة إلى مواد متقدمة في مجالي التشخيص والعلاج.
وبمناسبة إطلاق البرنامج، نظّمت المدرسة "يومًا مميزًا" تخللته محطات تعليمية تفاعلية، شملت: محطة الواقع الافتراضي (VR): لاستكشاف الجسم البشري بتقنية ثلاثية الأبعاد؛ محطة إطلاق الدواء البطيء: لفهم آلية تحرر الأدوية داخل الجسم؛ محطة الإشارات الكهربائية في العضلات: لرصد كيفية انتقال الإشارات العصبية؛ محطة مراقبة نشاط الدماغ: لمتابعة كيفية عمل الدماغ وتأثيره على باقي أعضاء الجسم.
وقد حظي البرنامج بتفاعل واسع وإعجاب كبير من قبل الطلاب، حيث أبدوا اهتمامًا لافتًا بالمحتوى العلمي والتجارب التكنولوجية التي وفرها هذا اليوم.
مديرة مدرسة أورط الهلال، المربية شيرين معلم، أشادت بالفعاليات وأكدت أنّ "هذه المبادرة تُعد تأكيدًا على التزام مدرستنا بتقديم تجربة تعليمية عصرية تجمع بين العلم والتكنولوجيا، وتهدف إلى إلهام الأجيال الشابة واستكشاف مجالات مهنية مستقبلية في عالم الطب والعلوم".

من هنا وهناك
-
بينيت: أحداث اليوم الأخير ستُذكر كبداية لتطبيع القصف المتقطّع من إيران
-
جاليري زركشي سخنين تستضيف معرض ‘رؤى لونية بعيون فنية‘
-
(علاقات عامة) مستشفيات كلاليت تنتقل إلى المجمعات المحصّنة وتواصل تقديم الرعاية الطبية
-
وزارة الصحة: ارتفاع استخدام السجائر الإلكترونية بين أبناء الشبيبة
-
إصابة 3 أشخاص بينهم طفلة بانقلاب تراكتورون في كفر حنانيا
-
عمليات انعاش لطفلة (3 سنوات) اثر تعرضها لحادث دهس في كريات آتا
-
مدرسة ابن رشد في الطيبة تثبت جدارتها خلال مشاركتها في مؤتمر STEM
-
اندلاع حريق بأعشاب في كريات غات
-
وزارة التعليم: استئناف الدراسة غدًا في جميع المؤسسات التعليمية
-
الجبهة الداخلية تعلن العودة الكاملة إلى الحياة الطبيعية واستئناف الدراسة غدا باستثناء بلدات خط المواجهة





أرسل خبرا