قبل نهاية الشوط السابع بعشرة أمتار في السعي نقض وضوئي ، هل علي إعادة الشوط ؟
05-06-2024 10:31:38
اخر تحديث: 05-06-2024 17:00:00
السؤال : قبل نهاية الشوط السابع بعشرة أمتار في السعي نقض وضوئي ، هل علي إعادة الشوط ؟

تصوير بانيت
الجواب: سعيك صحيح ولو انتقض الوضوء ، وذلك لأنّ الطهارة شرط لصحة الطواف وليست بشرط لصحة السّعي ، فيجوز السّعي ولو بغير وضوء ولكن الأفضل أن تسعى على وضوء ؛ وكان بإمكانك الذهاب والوضوء ثم الاكمال من حيث انتقض وضوؤك ولكن لا يلزمك ذلك لذا اطمئن وعمرتك صحيحة بإذن الله تعالى. والله تعالى أعلم .
المجلس الإسلامي للإفتاء عنهم: أ.د.مشهور فوّاز رئيس المجلس
من هنا وهناك
-
حكم دفع اشتراك مقابل التسجيل في منصة إلكترونية للعمل
-
الصعود لجبل الرحمة لا أصل له:
-
نفحات يوم التّروية - بقلم: أ.د.مشهور فوّاز رئيس المجلس الإسلامي للإفتاء
-
النهي عن ارتفاع الأصوات والخصومة في المسجد
-
مذاهب الفقهاء في قراءة المصلي من المصحف في الفريضة والنافلة
-
المفتي مشهور فواز يخاطب أئمة المساجد: يرجى تذكير النّاس اليوم في خطبة الجمعة بوقت صلاة العيد
-
الشيخ محمد أبو رحال، امام المسجد الأبيض في الناصرة: اغتنموا العشرة الأوائل من ذي الحجة بالتقرب من الله
-
الإذن بخروج الزوجة للنزهة من إحسان العشرة
-
ما حكم تكرار الشخص العمرات عن نفسه أو قريبه الميت أو العاجز بعد أداء عمرة التمتع؟
-
المجلس الإسلامي للإفتاء يعلن موعد صلاة عيد الأضحى وأحكام الأضحية





أرسل خبرا