رئيس منتدى السلطات البدوية في الشمال يضع ملف هدم البيوت في أعلى سلم الاولويات : ‘القضية باتت قضية سياسية‘
13-05-2024 17:56:37
اخر تحديث: 15-05-2024 13:37:00
كثيرة هي التحديات التي يواجهها رؤساء السلطات المحلية العربية، نظرا للظروف التي تمر بها البلاد، ونظرا للقضايا والملفات الكثيرة التي يحتاج الجمهور ويتطلع
منير زبيدات يتحدث عن أحوال السلطات المحلية العربية البدوية في منطقة الشمال
الى معالجتها من قبل من انتخبهم في الانتخابات للسلطات المحلية التي جرت قبل عدة أشهر .
ولتسليط الضوء على أحوال السلطات المحلية العربية البدوية في منطقة الشمال، استضافت قناة هلا في بث حي ومباشر، منير زبيدات، رئيس مجلس بسمة طبعون المحلي ورئيس منتدى السلطات العربية البدوية في الشمال .
وقال رئيس مجلس بسمة طبعون منير زبيدات في مستهل حديثه لموقع بانيت وقناة هلا حول بلدته: "بسمة طبعون هي اول بلدة عربية بدوية أقيم فيها مجلس محلي قبل 54 عاما لكن للأسف الشديد لا نزال نعاني من الكثير من الأمور، ابرزها وضعنا الاقتصادي الاجتماعي حيث اننا نتواجد في الدرجة الثالثة في هذا السلم بسبب الدخل الضئيل للمواطن العربي البدوي مما ينعكس سلبا على دفع الضرائب ويضعني كرئيس مجلس في موقف معقد ويقيدني".
" الحرب بالطبع كان لها تأثيرها"
ومضى قائلا: "الحرب بالطبع كان لها تأثيرها علينا ولكن حاولنا قدر الإمكان ان تكون بيننا وبين جيراننا في طبعون علاقات جيدة حيث عقدنا لقاءات مشتركة بيننا وبين رئيس المجلس وبين الأهالي وركزنا على أهمية الحياة المشتركة".
"انخراط كل شبابنا وشاباتنا في المؤسسات الرسمية"
وأشار زبيدات في حديثه لقناة هلا الى "أن غالبية السكان يعملون في مصانع وان نسبة كبيرة من الطلاب ينجحون في امتحانات البجروت وهذا مؤشر إيجابي ويدل على اننا في الاتجاه الصحيح بالنسبة لموضوع التعليم ، خاصة وان هناك عدة طلاب اصبحوا محامين وأطباء ومهندسين وهذا امر يدعو للفخر، لكن يبقى حضور الفتاة البدوية غير كاف ونحن نطمح ان يكون لها حضور قوي وأيضا نسعى لانخراط كل شبابنا وشاباتنا في المؤسسات الرسمية كالمكاتب الحكومية وغيرها".
"اعطوني الثقة"
وحول الانتخابات الأخيرة، قال زبيدات: "هذه الدورة الثالثة التي افوز فيها وانا فخور بان اهل بلدي وضعوا ثقتهم بي لأطور البلدة واحقق الإنجازات، وقد قمنا بإنشاء ائتلاف واسع في المجلس البلدي". وأوضح زبيدات لموقع بانيت وقناة هلا "ان قضية التربية والتعليم هي الأساس التي ارغب بالعمل عليها فهي ركيزة كل مجتمع متطور ورائد ، ودعم التربية والتعليم امر مهم خاصة التعليم اللا منهجي ففي الفترة الأخيرة لاحظنا تقصيرا في هذا المجال. أيضا نعمل على موضوع التخطيط والبناء فلدينا العديد من الاحياء خارج نفوذ البلدة مثل حي الزبيدات والخوالد، وهناك بيوت مهددة بالهدم لهذا نعمل على توسيع الخارطة الهيكلية، خاصة في ظل عمليات الهدم التي استهدفت النقب مؤخرا وأيضا تستهدف جميع البلدات العربية فالقضية باتت قضية سياسية ويرغبون بالتضييق علينا لهذا يجب ان نتصدى للامر ".
"نعمل الان على زيادة مدخولات المجلس المحلي"
واختتم حديثه قائلا: "نحن نعمل الان على زيادة مدخولات المجلس المحلي من خلال إقامة منطقة صناعية لرفع المدخولات وان شاء الله سننجح بذلك رغم الصعوبات من الناحية التخطيطية والميزانيات من اجل تقديم الخدمات التي يستحقها المواطن".


من هنا وهناك
-
رئيس مجلس الزرازير بمؤتمر الحكم المحلي: حلم الأزواج الشابة يبدأ ببيت ومصدر دخل وتعليم جيد للأبناء
-
الشرطة: اعتقال شخصيْن من عبلين بشبهة حيازة أسلحة وذخيرة
-
حزب ‘الوفاء والإصلاح‘: ‘نستنكر الملاحقة السياسية لمحمد بركة‘
-
علاقات عامة | بنك إسرائيل، وزارة المالية وسلطة الأوراق المالية الإسرائيلية ينشرون التقرير النهائي حول ‘نماذج العمولات في أنشطة الجمهور‘
-
‘محامون من أجل إدارة سليمة‘: المحكمة العليا قبلت استئنافنا ضد مجلس ‘بنيمينا جفعات عاده‘
-
(ممول) ‘عليت‘ من شتراوس تطلق: ‘ريفع لشيفع‘ بإصدار محدود
-
محمد أبو عرار يتحدث لقناة هلا عن ‘مفاجآت مونديال 2026‘
-
المحامي محمد دحلة يتحدث عن محاكمة نتنياهو وتصريحات رئيس المحكمة العليا حول ‘ديمقراطية الدولة‘
-
وفاة المربي الحاج وائل عادل ذياب من طمرة إثر نوبة قلبية
-
وزارة الصحة تعلن عن اصدار أمر إغلاق إداري لملحمة في حيفا





أرسل خبرا