بلدان
فئات

08.05.2024

°
17:33
بعد الاشتباه بقتلها - الشرطة: لا شبهات جنائية بوفاة الشابة فاطمة ديراوي من أبو سنان
16:52
الشاب أمير علاوة من الطيرة مفقود منذ نحو شهر - صورة
16:19
لقاء المعايدة بين الأهل في عبلين بمناسبة عيد الفصح المجيد
15:50
مصدر سياسي إسرائيلي: ‘لا جديد بخصوص المفاوضات لاتمام الصفقة‘
15:33
اقرار وفاة جندي إسرائيلي أصيب بجراح خلال اشتباك مع مسلحين فلسطينيين في طولكرم قبل أيام
15:26
الشرطة: ‘اعتقال مشتبهين من شرقي القدس بالتحريض على العنف‘
14:49
الشرطة: ‘اعتقال مشتبهيْن من ابو سنان بحوزتهما مسدسيْن كانا في طريقها لارتكاب جريمة‘
14:42
سقوط صواريخ في كريات شمونة
14:38
الشرطة: ‘اعتقال 3 مشتبهين من طوبا الزنجرية بابتزاز وتهديد مقاولين ومصادرة مئات الاف الشواقل‘
14:07
الشرطة: ضبط كيلو مخدرات مخصص للتوزيع داخل جورب عند مدخل أحد المنازل في جسر الزرقاء
13:41
مؤتمر ‘التعددية الثقافية والقومية - ما بين الحرب والانتخابات‘ في حيفا : ‘يجب إعادة بناء حراك يدعو للسلام وإنهاء هدم البيوت والقتل والتحريض‘
12:49
الجبهة والحزب الشيوعي: ‘الهدم في النقب جزء من حرب الحكومة على شعبنا الفلسطيني‘
12:42
رئيس مجلس كفر مندا علي خضر زيدان : ‘السلطات المحلية العربية جاهزة للتصعيد ضد قرار تقليص الميزانيات‘
11:51
لجنة المالية البرلمانية تعقد جلسة حول التقليصات في ميزانيات السلطات المحلية العربية
11:48
المربية جيهان حلومة شلبي من اكسال تتحدث عن مشاركتها بمؤتمر في الولايات المتحدة الأمريكية
11:43
مشاركون بمؤتمر ‘التعددية الثقافية والقومية - ما بين الحرب والانتخابات‘ في حيفا يتحدثون لقناة هلا
11:40
اتهام شاب من الرينة باطلاق النار تجاه محل تجاري في الناصرة والتسبب باصابة اثنين من زبائنه بجراح
11:30
شراكة بين غرفة تجارة وصناعة أبو ظبي وطيران الإمارات لتعزيز قطاع السفر والسياحة
11:24
اعتقال شاب من الجديدة المكر بشبهة حيازة قنابل يدوية
11:02
على اثر هدم البيوت في وادي الخليل : لجنة التوجيه لعرب النقب تعقد اجتماعا طارئا بعد ظهر اليوم الأربعاء في حورة
أسعار العملات
دينار اردني 5.25
جنيه مصري 0.08
ج. استرليني 4.67
فرنك سويسري 4.1
كيتر سويدي 0.34
يورو 4.01
ليرة تركية 0.12
ريال سعودي 0.96
كيتر نرويجي 0.34
كيتر دنماركي 0.54
دولار كندي 2.72
10 ليرات لبنانية 0
100 ين ياباني 2.41
دولار امريكي 3.72
درهم اماراتي / شيكل 1.03
ملاحظة: سعر العملة بالشيقل -
اخر تحديث 2024-05-08
اسعار العملات - البنك التجاري الفلسطيني
دولار أمريكي / شيكل 3.72
دينار أردني / شيكل 5.27
دولار أمريكي / دينار أردني 0.71
يورو / شيكل 3.99
دولار أمريكي / يورو 1.08
جنيه إسترليني / دولار أمريكي 1.24
فرنك سويسري / شيكل 4.08
دولار أمريكي / فرنك سويسري 0.92
اخر تحديث 2024-05-08
زوايا الموقع
أبراج
أخبار محلية
بانيت توعية
اقتصاد
سيارات
تكنولوجيا
قناة هلا
فن
كوكتيل
شوبينج
وفيات
مفقودات
مقالات
حالة الطقس

المعزون من شتى النقب والبلاد يتوافدون لتعزية عائلة الشاب القتيل سامر الطلالقة في حورة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
16-12-2023 16:27:37 اخر تحديث: 17-12-2023 20:51:00

يتوافد المعزون من شتى أرجاء النقب، ومن مناطق مختلفة من البلاد، الى خيمة العزاء في حورة في النقب، لتقديم التعازي لعائلة الشاب سامر الطلالقة الذي


قتل بنيران الجيش الإسرائيلي، في قطاع غزة، يوم الجمعة، ومعه اثنين من المختطفين الإسرائيليين، بعد أن رفعوا الراية البيضاء، وأطلق الجنود النار عليهم ظنا منهم انهم من مسلحي حماس، كما كشف تحقيق للجيش الإسرائيلي ...

عائلة المرحوم سامر الطلالقة كانت قد عاشت على أمل لنحو 70 يوما أن يتم الافراج عن ابنها في صفقة تبادل للأسرى، ما بين حماس وإسرائيل، لكن ذلك لم يحدث، وقد شيعت العائلة جثمان ابنها بأجواء حزينة، وهو الذي كان يستعد للاحتفال بزفافه الصيف القادم ...

مراسل قناة هلا، معتصم مصاروة، التقى بأقارب المرحوم سامر الطلالقة وبمشاركين في تشييع جثمانه في مقبرة السقاطي في النقب، وأعد لنا التقرير التالي ...

وقال إسحاق الطلالقة عم المرحوم سامر الطلالقة في حديثه لقناة هلا : " كانت صدمة لنا لأننا كنا نتوقع بنسبة 90% ان يعود لنا سالما غانما على ضوء ما سمعناه عن صفقات تبادل أسرى جديدة . وعندما سمعنا الخبر كان الأمر محزنا ومؤلما ، ولكن حديثنا الان لا يجدي شيئا بعد النتيجة التي وصلنا لها " .


وأضاف إسحاق الطلالقة لقناة هلا : " لجنة مسؤولة عن اخبار الأهالي بمصير أبنائها ، هي من اخبرتنا بما حدث ، ففي الساعة السادسة ونصف تقريبا طرقوا باب الوالد وأخبروه بالخبر المفجع الذي هد كيان الجميع " .

ومضى اسحق الطلالقة : " سامر كان انسانا طموحا له هدف في الحياة ، كان يبني مستقبله ويجهز بيته لأنه كان ينوي الزواج في الصيف القادم ، ولكن شاءت الأقدار ألا يحقق الهدف الذي كان يصبو اليه " . 


من جانبه ، أوضح عامر الطلالقة قريب المرحوم سامر الطلالقة لقناة هلا : " الوضع صعب لكل أهالي النقب والجنوب ، تلقي خبر الوفاة بعد 70 يوما من الاحتجاز لم يكن أمرا سهلا " .

وأضاف عامر الطلالقة : " سامر شاب عمره 24 عاما وأمه معلمة مدرسة منذ 27 عاما، والده يعمل في الزراعة وكان سامر يعمل مع والده ، وفي يوم 7 أكتوبر كان سامر يتواجد مع العمال التايلنديين الذين احتجزتهم حماس وقد شاهدناه يوم 7 أكتوبر عبر شبكات التواصل محتجزا لدى حماس ، ومنذ ذلك اليوم لم يكن هناك تواصل معه أو مع أي طرف اخر " .

ومضى عامر الطلالقة بالقول : " لا نعلم ان كان سامر في قوائم تبادل الاسرى ، ولابد أنهم كانوا يعرفون أنه عربي مسلم ، وقبل أسبوعين كان لدينا أمل باطلاق سراحه مع الاسرى لأنه ليس له لا ناقة ولا جمل . سامر شاب خلوق ، كان يحب الدراجات النارية ، يعمل مثل أي شخص ، وتفاجأنا باختطافه كونه عربي يتحدث اللغة العربية . كان من المفترض أن يتزوج الصيف القادم " .

بدوره ، قال محمد البحيري جار المرحوم سامر الطلالقة لقناة هلا : " تلقينا الخبر بفاجعة كبيرة لدى الجميع . سامر كان شابا خلوقا جدا ، ولا نقول الا ما يرضي الله انا لله وانا اليه راجعون" .
وتابع بالقول : " اخر مرة شاهدت فيها سامر كانت قبل شهر من اختطافه ، وكنا نتبادل السلام ، كان محبوبا لدى الجميع في قرية حورة " .


وفي حديث مع حابس العطاونة رئيس مجلس حورة المحلي ، أكد : " لا شك أنها مشاعر صعبة جدا للعائلة وللكل بلدة حورة ولكل أهالي النقب ، توقعنا خلال تبادل الاسرى في فترة الهدنة أن يعود سامر الى أهله ، لانه كان يعمل هناك في منطقة غلاف غزة ، وتم اختطافه الى غزة حيث مكث هناك مدة 70 يوما . وقد بشرنا بالأمس القريب بشرى صعبة جدا وحزينة أنه أصيب بنيران الجيش الإسرائيلي ، للأسف الشديد . كان هناك امل كبير لدى العائلة بأنه سيعود لأنهم رأوا عبر شبكات التواصل صورا لسامر وهو على قيد الحياة ، ووصلت أخبار من المختطفين الذين كانوا معه أن سامر كان معهم هناك وأنه بصحة جيدة وتحدث معهم وكان يترجم لهم من اللغة العبرية الى العربية أثناء الاسر هناك ، لذلك كان هناك بصيص من الأمل عند الأهل بأن يعود . وما أخبرنا به من الجيش الإسرائيلي أنه تم قتل سامر واثنين معه بالخطأ خلال محاولة اعادتهم او انقاذهم ، فبشرنا هذه البشرى الصعبة ، وتلقت العائلة هذا الخبر كالصاعقة ، لكننا نؤمن بقضاء الله وقدره ، واليوم كانت جنازة مهيبة لسامر " .


أما حسين الرفايعة رئيس المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها في النقب سابقا ، فقد قال : " سامر هو شهيد لقمة العيش حيث كان يعمل في مزرعة دجاج في منطقة غلاف غزة ، وقد تم اختطافه من ضمن الأشخاص الذين تم اختطافهم . وقد كان هناك أمل بأن يخرج سامر ويعود لأهله الذين كانوا في انتظاره ، لكن حصل ما حصل " .
وأضاف : " سامر هو شخص عادي لا يتبع لأية مؤسسة أمنية ، وكنا نعتمد على ان تقوم السلطات باعادته " .


بدوره ، قال الناشط حسين العبرة من رهط لقناة هلا : " الخبر محزن جدا ، سامر شاب خلوق ومحترم وعائلته من العائلات المحترمة جدا في النقب والمعروفة تاريخيا بقوميتها . وقد كان خبر وفاته محزنا كثيرا لنا ، لكن كان معروفا من قبل ان المختطفين الموجودين في غزة هذه هي اخرتهم لأن الجيش الإسرائيلي يقصف غزة بدون أية تفرقة ، وأتمنى من حكومة إسرائيل ان تصحى وتحل القضية وتتمكن من إعادة المختطفين ومن تبييض السجون الإسرائيلية من الاسرى الفلسطينيين " .

 هذا وقال الشيخ أبو عنتر أبو صيام لقناة هلا : " نعزي ال الطلالقة بوفاة ابنهم سامر ونقول لا حول ولا قوة الا بالله والحمد لله . ال الطلالقة بشكل عام هم أناس محترمون ، وندعو الله أن يعم الأمن والأمان " .

ختاما ، تحدث الدكتور مازن أبو صيام لقناة هلا قائلا : " حسب المعلومات الأخيرة فان سامر والجنديين اللذين كانا معه رفعوا الراية البيضاء وتمت تصفيتهم على ايدي الجيش ، وهذه مأساة لكل المجتمع العربي في البلاد . وفقط بالأمس عاد الوالد من فرنسا لمناشدة المجتمع الدولي باطلاق سراح ابنه وللأسف الشديد في ساعات الظهر تلقينا خبر وفاة سامر بعد 70 يوما من الانتظار " .

وأضاف : " سامر كان يعمل في مزرعة للدواجن في غلاف غزة ، وتم اختطافه بينما كان يعمل في المزرعة . انتظرنا 70 يوما وكنا نأمل أن يعود سامر لأحضان عائلته ولكن للأسف هذا ما حصل ، ونأمل أن تنتهي الحرب وأن يتم اخلاء سبيل باقي الاسرى فهناك 4 أسرى من البدو لدى حماس ، هم يوسف الزيادنة وابنه حمزة ، وفرحان القاضي ومحمد الأطرش " . 












[email protected]استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال ملاحظات لـ

إعلانات

إعلانات

اقرأ هذه الاخبار قد تهمك