إشهار ‘السباعيّة الشّعرية‘ للشاعر جابرئيل عبد الله في نادي حيفا الثقافي
22-03-2023 11:54:08
اخر تحديث: 24-03-2023 08:53:00
استضاف نادي حيفا الثقافي، مؤخرا، الشاعر المقدسي جابرئيل عبد الله في أمسية ثقافية لإشهار مجموعته الشعرية من سبعة أجزاء " عبق الحنين من ذكريات السنين"،

الصور من خلود فوراني سرية - نادي حيفا الثقافي
الصادرة عن دار الفارابي للنشر والتوزيع- لبنان.
افتتح الأمسية بكلمة ترحيبية، المحامي فؤاد نقارة وأدارتها الكاتبة عدلة شداد خشيبون. ثم القت الفنانة التشكيلية اسماء خلف كملة والتي زين معرضها ولوحاتها الفنية الامسية.
قدم بعدها د. محمد بنات -حيث تولّى وطبع بعناية واهتمام ما كتبه الشاعر- مداخلة حول المجموعة، ذكر فيها "أن الشاعر نأى بنفسه عن حمّى العصر ولم يلهث وراء المضامين المتكلفة، وللشاعر عبدالله، مخزون ثقافي، كتب بموضوعات عديدة منها الوطنية، الاجتماعية والانسانية، بلغة بسيطة متواضعة وفق سجيتة وطبيعته. حرص أن يخاطب العامة فمزج بين الفصحى والعامية".
تلاه د. أليف فرانش بمداخلة بعنوان "حين يصبح الشعر أداة للتمسك بالحياة" فأشار بدوره الى "أن الشاعر متمسك بروح الحياة، والكتابة لديه فعل تحدّ وصمود وفعل رفض، هو واقع في أحلامه. ولد وعاش في مدينة القدس فكتب من عبق المدينة وتفاصيلها. هو شاعر يخرج الكلمة من أسرها ويحررها كما يحرر مشاعره. هو بارّ بوطنه ومخلص للوطن على مرّ الزمن. في مجموعته الشعرية يوظف الرموز الدينية ويمجّد الله ويدعو المتشككين للإيمان بالله".
في الختام كانت الكلمة للمحتفى به جابرئيل عبد الله فقدم شكره "للحضور والمشاركين والقيمين على نشاط النادي". ثم ألقى قصيدة لذكرى والدته.










من هنا وهناك
-
اصابة شاب بحادث عنف في باقة الغربية
-
مركز مساواة: هدم منزل مرخص في مصمص تصعيد خطير ومقصود ما قبل انتخابات الكنيست
-
إصابة سيدة بجروح خطيرة اثر حادث طرق قرب الخليل
-
بن غفير: سأقوم بهدم المزيد والمزيد من المنازل لدى البدو في ضواحي النقب
-
وزير الخارجية ساعر: ‘ليس لدينا خلاف حقيقي مع الحكومة اللبنانية باستثناء بعض النقاط الحدودية التي يمكن حلها بسهولة‘
-
تخليص سيدة سقطت في حفرة بعمق 5 امتار في منطقة ‘بنيامينا‘
-
اندلاع حريق في عدد من السيارات بالمنطقة الصناعية في موديعين
-
نتنياهو في مؤتمر مركز السلطات المحلية: سنحافظ على المنطقة الآمنة في جنوب لبنان
-
طفلة (4 سنوات) بحالة خطيرة جراء تعرضها للدغة عقرب في النقب
-
رئيس مجلس عين قينيا: يجب أن تكون شراكة بين الحكم المحلي والمركزي من أجل نجاعة العمل وإنجاز المشاريع





أرسل خبرا