حضور واسع في مسرحية ‘عائشة‘ لمناهضة العنف ضد النساء في عرعرة
بالتزامن مع اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد النساء الذي يصادف 25 نوفمبر، أقيم عصر يوم الاثنين في قاعة مدرسة الثانوية عرعرة بحضور عدد من الاهالي،
حضور واسع في مسرحية ‘عائشة‘ لمناهضة العنف ضد النساء في عرعرة
فعالية عرض مسرحي تحت عنوان "عايشة" للممثلة وداد سرحان ابنة مجد الكروم، حيث عرضت من خلالها قصص من الواقع حول العنف والجريمة ضد النساء ، وذلك بتنظيم وحدة النهوض بمكانة المرأة ونعمت لواء المثلث الشمالي. وقد هدفت هذه الفعالية لزيادة الوعي لدى المجتمع لأهمية مناهضة العنف ضد المرأة.
"زيادة الوعي لمحاربة العنف ضد المرأة"
وقالت عطاف يونس رئيسة نعمات لواء المثلث الشمالي لمراسل موقع بانيت وصحيفة بانوارما: "تهدف هذه المسرحية الى تسليط الضوء على كافة فئات المجتمع في مجال منع العنف ضد المرأة حتى يصل الى عالم خال من العنف، لذلك تسعى الحركات النسوية النشطة الى اقامة فعاليات متنوعة من أجل زيادة الوعي بضرورة محاربة هذه الظاهرة التي اخذت بالازدياد يوما بعد يوم".
وأضافت:"بالنسبة للمجتمع العربي يمكننا ان نقول بأن جرائم القتل في البلدات العربية آخذة بالازدياد دون وجود تغيير لهذا الواقع الخطير والأليم ،إضافة الى تقاعس الشرطة وتقصيرها بالتحقيق عندما تكون الضحية أمرأة من المجتمع العربي، وان دل ذلك فأنه يدل على الاستخفاف بتلقي شكاوى النساء المهددات وعدم التعامل معها بجدية".
"هذه الفعاليات لها أهمية كبيرة "
من جانبها قالت انهار مصاروة مستشارة وحدة النهوض بمكانة المرأة في مجلس المحلي عرعرة - عارة: "هذه الفعاليات لها أهمية كبيرة في تعميق الوعي ضد مظاهر العنف القائمة بحق النساء، والعنف المتزايد بكل اشكاله وأنواعه لا سيما في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها مجتمعنا".

تصوير بانيت














من هنا وهناك
-
ترامب صرخ بوجه نتنياهو قبل صفقة المختطفين: ‘الجميع سئم منك يا بيبي‘
-
رئيس مجلس عين قينيا بمؤتمر الحكم المحلي في تل أبيب يدعو لمحاربة الجريمة وتطوير البلدات العربية
-
مؤتمر مركز الحكم المحلي يكشف الفجوات بين المجتمعين العربي واليهودي
-
وزارتا الصحة وحماية البيئة: الدخول لهذه الأودية والجداول في شمال البلاد قد يكون خطراً
-
رئيس بلدية عرابة في مؤتمر مركز الحكم المحلي بتل أبيب: ‘على الحكومة أن تصغي الى كل كلمة تقال في المؤتمر لتخدم مجتمعنا‘
-
احتجاج اصحاب المصالح التجارية ضد رفع الأرنونا - بهاء عازم: ‘بلدية الطيبة تتعامل معنا كبقرة حلوب‘
-
وزارة الصحة: إصدار أمر إغلاق إداري لمطعم في مجمع ‘ميكس‘ بشارع ‘تساهل‘ في الخضيرة
-
استياء في المنطقة الصناعية بالطيبة.. أصحاب المصالح يرفضون رفع الأرنونا: ‘أنا كل أسبوع بجيب سيارة زبالة على حسابي.. شو بنوخذ من البلدية؟‘
-
(علاقات عامة) كلاليت وقيادة الطائفة الدرزية تتفقان على توسيع آفاق التعاون الاستراتيجي لتعزيز الصحة والرفاه المجتمعي
-
فراس بدحي لبيني غانتس: ‘إقامة حكومة صهيونية بدون شراكة مع العرب خطأ تاريخي‘





أرسل خبرا