logo

حضور واسع في مسرحية ‘عائشة‘ لمناهضة العنف ضد النساء في عرعرة

من معتصم مصاروة مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
21-11-2022 16:03:28 اخر تحديث: 21-11-2022 19:49:52

بالتزامن مع اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد النساء الذي يصادف 25 نوفمبر، أقيم عصر يوم الاثنين في قاعة مدرسة الثانوية عرعرة بحضور عدد من الاهالي،

 فعالية عرض مسرحي تحت عنوان "عايشة" للممثلة وداد سرحان ابنة مجد الكروم، حيث عرضت من خلالها قصص من الواقع حول العنف والجريمة ضد النساء ، وذلك بتنظيم وحدة النهوض بمكانة المرأة ونعمت لواء المثلث الشمالي. وقد هدفت هذه الفعالية لزيادة الوعي لدى المجتمع لأهمية مناهضة العنف ضد المرأة.

"زيادة الوعي لمحاربة العنف ضد المرأة"
وقالت عطاف يونس رئيسة نعمات لواء المثلث الشمالي لمراسل موقع بانيت وصحيفة بانوارما: "تهدف هذه المسرحية الى تسليط الضوء على كافة فئات المجتمع في مجال منع العنف ضد المرأة حتى يصل الى عالم خال من العنف، لذلك تسعى الحركات النسوية النشطة الى اقامة فعاليات متنوعة من أجل زيادة الوعي بضرورة محاربة هذه الظاهرة التي اخذت بالازدياد يوما بعد يوم".
وأضافت:"بالنسبة للمجتمع العربي يمكننا ان نقول بأن جرائم القتل في البلدات العربية آخذة بالازدياد دون وجود تغيير لهذا الواقع الخطير والأليم ،إضافة الى تقاعس الشرطة وتقصيرها بالتحقيق عندما تكون الضحية أمرأة من المجتمع العربي، وان دل ذلك فأنه يدل على الاستخفاف بتلقي شكاوى النساء المهددات وعدم التعامل معها بجدية".

"هذه الفعاليات لها أهمية كبيرة "
من جانبها قالت انهار مصاروة مستشارة وحدة النهوض بمكانة المرأة في مجلس المحلي عرعرة - عارة:  "هذه الفعاليات لها أهمية كبيرة في تعميق الوعي ضد مظاهر العنف القائمة بحق النساء، والعنف المتزايد بكل اشكاله وأنواعه لا سيما في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها مجتمعنا".


تصوير بانيت